00:01 GMT06 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تغريدة جديدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أكد فيها أن السلام يحب الأقوياء والمبتكرين والذين يكونون مستعدين لمواجهة البلطجي في هذه المنطقة.

    وجاء في التغريدة: "السلام يحب الأقوياء والمبتكرين والذين يكونون مستعدين لمواجهة البلطجي في هذه المنطقة. السلام يحب إسرائيل، ولم نكن لنتمكن من التوصل إلى هذا السلام التاريخي مع الإمارات وغيرها من الدول المنتظرة في الدور، بدون مساعدة أصدقائنا الحميمين والأوفياء في الولايات المتحدة".

    ​وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في وقت سابق من اليوم الأحد: "جميعنا سعداء بالتطبيع مع الإمارات، وهذا يفتح الباب أمام السياحة والتجارة في الشرق الأوسط".

    وأضاف نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في القدس الغربية مع مستشار الرئيس الأمريكي وصهره غاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين أنه "لو كان ذلك مرتبطا بقسم من الفلسطينيين، فإنه يجب طرد الإسرائيليين من بيوتهم. والانسحاب إلى حدود 1967 يعني وضع دولتنا في خطر من دون الاعتراف بدولة اليهود. وقد عزموا على مقاضاة بريطانيا بسبب وعد بلفور. وثمة أمران منعا ذلك: خطة ترامب وقدرة دول عربية بدعم من الولايات المتحدة على دفع سلام من دون فيتو فلسطيني".

    ويغادر غدا الاثنين، وفد أمريكي إسرائيلي مشترك مطار "بن غوريون" شرقي تل أبيب، في أول رحلة لشركة "ال عال" الإسرائيلية مباشرة من إسرائيل إلى الإمارات، والتي من المرجح أن تمر عبر الأجواء السعودية. وبحسب قناة "اي 24 نيوز" فإن "هذه هي المرة الأولى التي تحلق فيها طائرة إسرائيلية فوق الأجواء السعودية، الموافقة السعودية جاءت على الرحلة بسبب "وجود مسؤولين أمريكيين كبار على متن الطائرة".

    انظر أيضا:

    بعد قرار تاريخي... نتنياهو يوجه رسالة إلى الرئيس الإماراتي
    نتنياهو: "النظام الإيراني" يشكل خطرا عالميا وعلى المجتمع الدولي مواجهته
    نتنياهو: كلما انضمت دول عربية للتطبيع سيدرك الفلسطينيون أن لا قيمة لمعارضتهم
    الكلمات الدلالية:
    نتنياهو, الإمارت, سلام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook