08:55 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    زيارة ماكرون إلى الشرق الأوسط (26)
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أن قادة تركيا واليونان وافقوا على إجراء محادثات تقنية لتفادي النزاع العسكري وتقليل مخاطر الحوادث في شرق المتوسط.

    أمستردام - سبوتنيك. وقال ستولتنبرغ، في بيان، اليوم الخميس "بعد مناقشاتي مع القادة اليونانيين والأتراك، اتفقا على الدخول في محادثات تقنية في حلف شمال الأطلسي، لإنشاء آليات لتفادي النزاع العسكري وتقليل مخاطر الحوادث في شرق البحر المتوسط".

    وأشار إلى أن الناتو منصة مهمة لحل أي قضايا بين أعضاء الحلف "اليونان وتركيا حليفان مهمان وحلف شمال الأطلسي هو منصة مهمة للتشاور بشأن جميع القضايا التي تؤثر على أمننا المشترك. وما زلت على اتصال وثيق مع جميع الحلفاء المهتمين لإيجاد حل بروح تضامن الناتو".

    وتصاعدت التوترات في الأسابيع الأخيرة بين اليونان وتركيا في مياه شرقي البحر المتوسط، إذ واصلت تركيا جهود استكشاف للغاز عندما أرسلت سفينة تنقيب إلى المنطقة ترافقها سفن حربية من البحرية التركية لحمايتها. وأجرى فيه الأسطولان البحريان للبلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي "الناتو" (تركيا واليونان) تدريبات منفصلة بالقرب من بعضهما البعض جنوب جزيرة كريت في عرض متبادل للقوة.

    الموضوع:
    زيارة ماكرون إلى الشرق الأوسط (26)

    انظر أيضا:

    تركيا تبدأ مناورات عسكرية شرق المتوسط... حكومة الوفاق تعين وزيرا مفوض للدفاع ورئيسا جديدا للأركان
    بعد تهديدات تركيا لفرنسا واليونان... بومبيو يدعو إلى خفض التوتر في شرق المتوسط
    الكلمات الدلالية:
    اليونان, منتدى غاز شرق المتوسط, تركيا, النزاع, الناتو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook