21:20 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 81
    تابعنا عبر

    نددت إيران بشدة، اليوم الجمعة، بما وصفته بـ"العمل المهين"، في إشارة لإعادة نشر مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية صورًا مسيئة لنبي الإسلام "محمد".

    طهران- سبوتنيك. وقالت وزارة الخارجية في بيان: "أي إهانة أو ازدراء لنبي الإسلام الكريم وغيره من الأنبياء السماويين أمر غير مقبول على الإطلاق".

    وتابع المتحدث باسم الوزارة خطيب زاده: "العمل المهين للمجلة الفرنسية، والذي تكرر بحجة حرية التعبير، يضر بمشاعر الموحدين في العالم، ويعمل على استفزاز وإهانة القيم والمعتقدات الإسلامية لأكثر من مليار مسلم في العالم".

    وقال إنه "خلافًا لما قامت به هذه المجلة من إهانة، فإن حرية التعبير هي قيمة عالية يجب استغلالها بشكل بناء من أجل التعايش السلمي بين البشر وزيادة التفاهم بين الأديان".

    وأعلنت صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، الثلاثاء الماضي، نيتها إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول "محمد"، قبل بدء محاكمة المتهمين في الهجوم الذي استهدف مقرها عام 2015؛ وأسفر عن 12 قتيلا من موظفيها.

    وبدأت الأربعاء الماضي، محاكمة 14 متهما بالتواطؤ مع إسلاميين فرنسيين نفذوا هجمات في 7 يناير/ كانون الثاني 2015 على مقر "شارلي إيبدو" في العاصمة الفرنسية باريس بعد نشرها الصور المسيئة للرسول محمد.

    انظر أيضا:

    بيان شديد اللهجة من شيخ الأزهر ردا على "إحراق القرآن"
    بدء محاكمة المتورطين في هجوم شارلي إيبدو الدامي
    "جريمة تؤجج الكراهية"... الأزهر يوجه رسالة للعالم بعد رسوم "شارلي إيبدو"
    الكلمات الدلالية:
    إيران, النبي محمد, رسم النبي محمد, شارلي إيبدو, شارلي إيبدو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook