06:47 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أمير برعام، الاستمرار في العمل ضد "التموضع الإيراني في سوريا، وتعاظم قوة "حزب الله" في لبنان".

    وقال برعام، خلال اجتماع مع رؤساء السلطات المحلية ومدراء مستشفيات الشمال لتقييم الأوضاع الأمنية ومناقشة تحديات الفترة المقبلة، "لقد حققنا حتى الآن الإنجازات الأمنية التي حددناها لأنفسنا، بما في ذلك منع حزب الله من الإنجازات، والحفاظ على الروتين المدني والسياحة في الشمال، وفتح العام الدراسي بشكل اعتيادي، ومواصلة النشاطات ضد التموضع الإيراني في سوريا، وضد تعاظم قوة حزب الله في لبنان".

    وأضاف أن "الوضع الأمني لم ينته بعد وسنواصل حالة الجاهزية العملياتية المعززة أيضا في الأسابيع المقبلة"، مؤكدا استعداد الجيش لجميع السيناريوهات في الشمال.

    ​وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دعا المجتمع الدولي إلى مواجهة النظام الإيراني لوقف برامجه النووية، مؤكدًا أن طهران تشكل خطرا على العالم برمته. وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مع مستشاري الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، وروبرت أوبراين، في القدس الغربية: "على جميع الدول مواجهة النظام الإيراني لوقف برامجها النووية".

    انظر أيضا:

    "تعود إلى عهد الشاه"... إيران تطالب إسرائيل بتعويضات 1.1 مليار دولار
    أمريكا تعلن أول اتفاق بين الإمارات وإسرائيل ضد إيران... فيديو
    وزير الخارجية الإسرائيلي: تمديد حظر السلاح على إيران ضروري
    بومبيو: تطبيع جميع الدول بما فيها السعودية وإيران مع إسرائيل أمر حتمي لكنها مسألة وقت
    قاعدة إسرائيلية على حدود إيران... أخطر ما قد يحمله اتفاق الإمارات ويسبب توترا شديدا
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, حزب الله, سوريا, إيران, الجيش الإسرائيلي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook