11:31 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الخميس، أن وحدات من قواتها ستشارك في مناورات "قوقاز- 2020" التي ستبدأ في 21 أيلول/سبتمبر وتستمر حتى 26 من الشهر ذاته.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت الوزارة في بيان "سترسل القوات المسلحة الصينية وفقا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين روسيا والصين، وحدات إلى منطقة أستراخان في روسيا للمشاركة في مناورات "قوقاز-2020" الاستراتيجية، التي ستجرى في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر".

    وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الثلاثاء أن مناورات "قوقاز-2020" تبدأ في 21 أيلول/سبتمبر وتستمر حتى الـ 26 منه ومن المقرر أن تشارك فيها فرق من تسع دول أجنبية، وسترسل تسع دول أخرى مراقبين عسكريين.

    يذكر أن نحو 128 ألف جندي، وأكثر من 20 ألف وحدة من التقنيات العسكرية والأسلحة، ونحو 600 طائرة ومروحية، و وما يصل إلى 15 سفينة، شاركت في العام الماضي مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي "سينتر – 2019" في الفترة من 16 إلى 21 أيلول/سبتمبر 2019 في ست ميادين تدريب تابعة للقوات المشتركة وميداني تدريب تابعين للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وفي مياه بحر قزوين. إضافة إلى تدريبات منفردة لمكافحة جماعات مسلحة غير مشروعة ستنفذ في ميادين التدريب التابعة لجيوش الدول الشريكة.

    انظر أيضا:

    "لقد بكيت"... جدل كبير بعد رد الفنان ياسر العظمة على منشور لشابة صينية... فيديو
    أمريكا: مستعدون لصد محاولات إيران والصين وروسيا للتأثير على الانتخابات
    الموافقة على إجراء تجارب سريرية على لقاح صيني ضد كورونا
    أمريكا تبحث تجريد شي جين بينغ من لقب "رئيس الصين"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook