23:33 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وافق مشرعون في لجنة البيئة التابعة للبرلمان الأوروبي، اليوم الخميس 10 سبتمبر/أيلول، على هدف ملزم قانونيا للاتحاد الأوروبي بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 60%، بحلول عام 2030.

    وأوضح المشرعون، وفقا لما نشرته وكالة "رويترز" إلى أن هذا سيكون خفضا كبيرا مقارنة بمستويات الانبعاثات التي سجلت عام 1990.

    ويسعى الاتحاد الأوروبي لزيادة معدلات الخفض المستهدفة لتلك الانبعاثات في عام 2030 وتوجيه اقتصاده ليصبح "دون تأثير على المناخ" بحلول عام 2050.

    كما يسعى الاتحاد الأوروبي أيضا لقيادة الجهود الدولية للحد من تلك الانبعاثات إلى مستوى يمكن من خلاله تفادي أسوأ التأثيرات الناجمة عن التغير المناخي.

    وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن اعتزامه إنفاق تريليون يورو (ما يعادل نحو 1.11 تريليون دولار) في الاستثمارات المستدامة على مدار العقد المقبل للحد من الانبعاثات الملوثة للمناخ.

    وكشفت بروكسل عن بعض التفاصيل الرئيسية حول ما يعرف بـ"الاتفاق الأوروبي الأخضر" الذي أعلنت عنها لأول مرة خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ويهدف إلى جعل اقتصاد الاتحاد الأوروبي أكثر استدامة.

    وأحد الأهداف الرئيسية للاتفاق هو أن يصبح مناخ الاتحاد الأوروبي محايدًا –خفض البصمة الكربونية إلى الصفر- بحلول عام 2050، ويقوم ذلك بشكل أساسي على ما اسماه الاتحاد "آلية الانتقال العادل" والتي سيتم بموجبها إنفاق 100 مليار يورو لدعم العمال والمواطنين في المناطق الأكثر تأثرًا بعملية التحول.

    ويأتي تمويل عملية التحول من موازنة الاتحاد الأوروبي، الذي سيشارك بنحو نصف تكلفة البرنامج، إلى جانب التمويل المشترك للبلدان الأعضاء، علاوة على مساهمات بنك الاستثمار الأوروبي وبرامج تمويلية أخرى.

    انظر أيضا:

    السعودية تتقدم إلى المرتبة الثالثة عالميا من حيث خفض الانبعاثات الكربونية
    الكوكب يتنفس بسبب كورونا... تراجع غير مسبوق للانبعاثات الحرارية
    قد تكون سببا لانقراض الديناصورات... دراسة تحذر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون
    انبعاث ضوء يعادل تريليون مرة ضوء الشمس نتيجة اندماج كوني
    الكلمات الدلالية:
    التغير المناخي, انبعاثات الكربون, انبعاثات, البرلمان الأوروبي, الاتحاد الأوروبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook