12:33 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    261
    تابعنا عبر

    قدم عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية محمود أحمدي بيغش، حلا من شأنه أن يسبب تراجع أمريكا وإسرائيل عن تنفيذ مخططاتهما.

    وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، اعتبر البرلماني الإيراني أن "تصرفات السعودية اليوم تعود Yلى الماضي وقد تغلغل الأميركيون في هذا البلد منذ فترة طويلة"، منوها إلى "دعم السعودية والإمارات والبحرين للمشروع الأميركي في التطبيع"، على حد زعمه.

    وقال البرلماني الإيراني إن "النظام السعودي أقيم بدعم أميركي وصهيوني لذلك فانه يشعر بفضلهما عليه"، معتبرا أن السياسة السعودية قد اتخذت "مواقف ظاهرية" في مناهضة إسرائيل بهدف "أن لا يكون بغيضا لدى الشعوب المسلمة والحرة في العالم".

    واعتبر أحمدي بيغش، أن حكام الإمارات والبحرين يرضخون لأي "اتفاق تساومي" فقط من أجل الحفاظ على مصالحهم ومكانتهم، وأنهم تحولوا إلى "أتباع لأمريكا وإسرائيل".

    وشدد البرلماني على ضرورة أن "تقوم البلدان الإسلامية" وعلى رأسها إيران وجبهة المقاومة بالوحدة والتضامن الشامل من أجل التصدي لسياسات أميركا وإسرائيل سياسيا واقتصاديا.

    وبين البرلماني أن عدم التراجع في مواجهة المواقف "الإنبطاحية لأنظمة رجعية كالإمارات والسعودية والبحرين"، سيؤدي إلى "تكبدها الهزائم"، على حد زعمه.

    انظر أيضا:

    "بعد 19 عاما"... الكشف عن مشاهد فضائية لكارثة 11سبتمبر... صور
    "اللبنة الأولى للبناء على القمر"... ناسا تحث الشركات الخاصة على تعدين صخور القمر
    "تأخر65 عاما"... حمدوك يتحدث عن مؤتمر يضع حدا لأطول حرب في أفريقيا
    أردوغان يحذر اليونان من سلك طريق خاطئ.. وإلا
    "تنين غامض" حير العلماء "يرقص" في مجرة درب التبانة... صور فيديو
    "قتلتم مليون جزائري"... أردوغان يذكر ماكرون بمكالمة هاتفية لكي "يعتبر"
    الكلمات الدلالية:
    البحرين, الإمارات, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook