00:05 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (20)
    0 72
    تابعنا عبر

    علقت السلطات في جنوب أفريقيا، اليوم الاثنين، على أنباء تحضير إيران مخططا لعملية اغتيال سفيرة الولايات المتحدة في البلاد، لانا ماركس، وذلك ردا على مقتل قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

    وأكد المتحدث باسم وزارة خارجية جنوب أفريقيا، لونغا نغكينغيليلي، في تصريح مع وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، أن سلطات بلاده "ليست على علم بتحضير إيران مخططا لعملية اغتيال سفيرة الولايات المتحدة في البلاد، لانا ماركس".

    ووصف نغكينغيليلي التقارير الأمريكية حول هذا الموضوع بـ"المفاجئة" بالنسبة إلى بلاده، وقال المسؤول: "علمنا بهذا التقرير فقط صباح اليوم"، مضيفا أن "وزيرة العلاقات والتعاون الدولي لجنوب أفريقيا، ناليدي باندور، قد تصدر بيانا في وقت لاحق".

    وكان موقع "بوليتيكو" الأمريكي أفاد، أمس الأحد، بأن "الحكومة الإيرانية خططت لمحاولة اغتيال ماركس ردا على اغتيال الولايات المتحدة لقائد "فيلق القدس" بالحس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في 3 يناير/ كانون الثاني2020.

    من جانبه، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة "نفي إيران القاطع للاتهامات الواردة في هذا التقرير المغرض"، داعيا المسؤولين الأمريكيين إلى الكف عن تكرار الأساليب البالية لخلق جو معاد لإيران على الساحة الدولية".

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (20)

    انظر أيضا:

    قائد الحرس الثوري: نعمل على الأخذ بثأر قاسم سليماني
    قائد الحرس الثوري الإيراني يكشف لأول مرة طريقة الثأر لمقتل قاسم سليماني
    إيران: أمريكا تدرك جيدا الثمن الذي ستدفعه مقابل جريمة اغتيال قاسم سليماني
    كانا يلعبان الغولف.. الكشف عن كواليس "قرار اغتيال قاسم سليماني"
    "اغتيال السفيرة"... صحيفة أمريكية تكشف مخطط إيران للرد على مقتل قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    جنوب أفريقيا, أمريكا, إيران, اغتيال قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook