13:14 GMT01 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت برلين، اليوم الاثنين، إن سفيرها بطهران أكد، في اتصال بالخارجية الإيرانية، موقف ألمانيا الرافض لحكم الإعدام الذي نفذ بحق مصارع إيراني متهم بالمشاركة في أعمال شغب.

    وقالت الخارجية الألمانية عبر تويتر إنه "خلال اتصال هاتفي بالخارجية الإيرانية اليوم، أكد السفير الألماني في طهران مجددا على موقف الحكومة الاتحادية من قضية الرياضي الإيراني نافيد أفكاري، وأعرب عن انزعاجه من تطبيق عقوبة الإعدام".

    وأعلنت السلطات الإيرانية، يوم السبت، تنفيذ حكم القصاص بالإعدام بحق بطل المصارعة الإيراني، نافيد أفكاري.

    وقال رئيس المحكمة العليا في محافظة فارس كاظم موسوي: "تم تنفيذ حكم القصاص بالإعدام بحق نافيد أفكاري صباح اليوم السبت بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وبإصرار من عائلة القتيل حسن تركمان على تنفيذ الحكم"، وذلك حسب صحيفة "كيهان" الإيرانية.

    وكان القضاء الإيراني قد أصدر حكما بإعدام البطل الرياضي أفكاري، 27 عاما، لإدانته بقتل مسؤول أمني خلال مظاهرة في مدينة شيراز جنوبي إيران عام 2018.

    ووجهت له إيران، تهما بارتكاب 20 جريمة مختلفة، بما في ذلك "حضور تجمعات غير قانونية، والتجمع والتآمر لارتكاب جرائم ضد الأمن القومي، وإهانة المرشد الأعلى"، كما تم الحكم على شقيقيه وحيد وحبيب بالسجن مدة 54 و27 عاما، وجلد كل منهما 74 جلدة.

    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook