18:49 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    توجهت سفينة الإمداد بأنابيب الغاز، المقرر استخدامها لاستكمال مد خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2" إلى ميناء مكران الألماني، القاعدة اللوجستية للمشروع.

    موسكو - سبوتنيك. وأشارت بوابة "مارين ترافيك" الإلكترونية التي تتابع تحركات السفن إلى أن

    السفينة قد غادرت ميناء سان بطرسبورغ في 15 أيلول/ سبتمبر، وستصل إلى مكران في 17 أيلول/سبتمبر، حيث توجد في الميناء سفينة "الأكاديمي تشيرسكي" التي تعتبر هي السفينة الأساسية لاستكمال مد خط الأنابيب "التيار الشمالي 2"، إضافة إلى سفينة "فورتونا" الراسية في ميناء "روستوك" الألماني أيضا.

    يذكر أن مشروع "التيار الشمالي 2" يضم بناء خط أنابيب غاز بسعة 55 مليار متر مكعب سنويًا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا. وتقوم شركة "نورد سترريم 2 أي.جي" بإنجاز هذا المشروع مع المساهم الوحيد – وهو شركة غازبروم الروسية (51% من الأسهم). وتقوم الشركات الأوروبية "رويال داتش شيل" و"أو.إم.في" و"إنجي" و"يونيبر" و"ونترشيل" بتمويل هذا المشروع إجمالاً بنسبة 49 في المئة، أي ما يبلغ نحو 950 مليون يورو لكل منها.

    وتعارض الولايات المتحدة بنشاط المشروع حيث تروج للغاز الطبيعي الأمريكي المسال في الاتحاد الأوروبي. وفرضت واشنطن عقوبات على مشروع "التيار الشمالي 2" في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وطالبت الشركات المساهمة بالتوقف على الفور عن مد خط الأنابيب. وفي هذا السياق، أعلنت شركة "اولسيز" السويسرية على الفور تقريبًا تعليق العمل. والآن ما زالت الولايات المتحدة تناقش مسألة توسيع العقوبات ضد المشروع.

    انظر أيضا:

    ألمانيا: نأمل ألا يجبرنا موقف موسكو بشأن نافالني على تغيير موقفنا من "التيار الشمالي-2"
    وسائل إعلام تكشف موقف ميركل من استمرار مشروع "التيار الشمالي-2"
    وزير الطاقة الروسي يوضح مستقبل مشروع "التيار الشمالي 2"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook