18:09 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، إن الوسواس الفكري لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، حول إيران عاد من جديد.

    وذكر خطيب زادة في تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، مساء اليوم الأربعاء، ونشرتها الخارجية الإيرانية نفسها على موقعها الرسمي على "تويتر"، أن الوسواس الفكري لبومبيو حول إيران عاد من جديد، ولا يمكن لأي قدر من الإسقاط تشويه الحقيقة أيضا.

    وأضاف سعيد زادة أنه "رغم كل هذا التشدق بحقوق الإنسان، كيف تبرر تمثيل نظام يفخر بإنقاذ القتلة ويحتجز الأبرياء رهائن؟".

    وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "رغم الوضع الداخلي المتفاقم في أمريكا، فإن بومبيو الذي تلقى تدريبات الغش والخداع والكذب في المخابرات المركزية (سي آي ايه)، بصدد حرف الرأي العام على أساس أنه كلما كانت الكذبة أكبر فإنها تكون أقرب للتصديق".

    وأكد سعيد زادة أن "بومبيو يزعم في دقيقة أن وزير الخارجية ظريف ليس له سلطة على ما يحدث في إيران بقدر أي شخص على سطح القمر، وبعد دقيقة قال إن الحكومة الإيرانية تنتمي إلى ظريف...اتخذ قرارك سيد بومبيو الكاذب والمخادع واللص، ربما حان الوقت لتجد مشغلة جديدة".

    سبق أن قال بومبيو، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستتوجه إلى الأمم المتحدة مجددا الأسبوع المقبل في مسعى لإعادة فرض العقوبات على إيران وستفعل كل ما يلزم للتأكد من تطبيق هذه العقوبات.

    انظر أيضا:

    أمريكا تهدد بمعاقبة أي شركة سلاح تعقد صفقات مع إيران
    القانون الدولي وأمريكا لا يتفقان
    بومبيو: سنفعل كل ما يلزم لضمان تطبيق العقوبات على إيران
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, إيران, محمد جواد ظريف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook