17:21 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حذر وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، المتداولين من المراهنة بكثافة في سوق النفط قائلا إنه سيحاول جعل السوق متقلبًا ووعد أولئك الذين يقامرون على سعر النفط بأنهم "سيتألمون كما لو أنه جحيم".

    وقال الوزير السعودي على هامش اجتماع "أوبك" وحلفائها بقيادة روسيا، عبر الإنترنت اليوم الخميس، إن مجموعة "أوبك +" ستستكمل جميع التعويضات عن الإنتاج الزائد من النفط قبل نهاية العام، مؤكدا أن الإمدادات الزائدة تدمر سمعة المنظمة، حسبما أفادت "رويترز".

    من جانبه أكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن الطلب العالمي على النفط يمكن أن يتعافى بالكامل في الربع الثاني من عام 2021.

    وقال الوزير، عبر القناة التلفزيونية "روسيا 24"، اليوم الخميس: "نعتقد أنه يمكن استعادة الطلب بالكامل بحلول منتصف العام المقبل، في الربع الثاني من عام 2021 ".

    وأوضح نوفاك، أن فائض "احتياطيات النفط التجارية في العالم آخذ في التناقص، على سبيل المثال في تموز/ يوليو بمقدار 34 مليون برميل، وفي آب/ أغسطس بمقدار 45 مليون برميل".

    ورفعت "أوبك التوقعات لعام 2021، وتتوقع الآن زيادة الإنتاج لدول من خارج المنظمة بمقدار مليون برميل يوميًا، إلى مستوى متوسط يبلغ 63.47 مليون برميل يوميًا.

    ولا يزال من المتوقع أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية المحرك الرئيسية لنمو الإنتاج (0.4 مليون برميل يوميًا) وكندا والبرازيل والنرويج. ومع ذلك فإن معظم هذه الزيادة ستأتي من تعافي تخفيضات الإنتاج لعام 2020، وليس المشاريع الجديدة.

    يذكر أن دول تحالف المنتجين للنفط المعروفة باسم "أوبك+"، اتفقت في وقت سابق على خفض الإمدادات إلى 9.7 مليون برميل يوميا خلال أيار/ مايو وحزيران/ يونيو، لدعم الأسعار التي انهارت بسبب أزمة فيروس كورونا. كان من المقرر تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميا في الفترة من تموز/يوليو إلى كانون الأول/ديسمبر.

    انظر أيضا:

    خبراء: حفتر سيخضع للضغوط الداخلية والدولية ويفتح النفط
    خبير يتحدث عن المشكلات التي يواجهها قطاع النفط ويقدم حلا
    النفط يرتفع أكثر من 4% مع تراجع المخزون الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    أسعار النفط, وزير الطاقة السعودي, النفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook