11:44 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اصطف ناخبون في مينيسوتا للإدلاء بأصواتهم، اليوم الجمعة، قبل زيارتين انتخابيتين يقوم بهما للولاية الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، بعد أن بدأ التصويت المبكر هناك وفي ثلاث ولايات أخرى قبل انتخابات الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

    وأدلى نحو 44 ناخبا بأصواتهم في نصف الساعة الأول بعد فتح مركز الاقتراع الوحيد أبوابه في منيابوليس بالولاية التي خسرها ترامب بفارق ضئيل في الأصوات في عام 2016 لكنه استهدفها باعتبارها مكسبا ممكنا له هذه المرة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء "رويترز".

    وبدأ ناخبون في فرجينيا وساوث داكوتا ووايومنج الإدلاء المباشر بالأصوات اليوم. وقال بعض الناخبين في مينيسوتا إنهم تواقون إلى المشاركة المبكرة في العملية الانتخابية أو إلى تجنب الحشود المحتملة يوم الانتخابات.

    وتسببت جائحة فيروس كورونا في تغيير التقاليد الانتخابية الأمريكية بعد أن حدت بشدة من جولات المرشحين الانتخابية كما أنه من المتوقع أن تؤدي إلى زيادة كبيرة في الاقتراع المبكر والاقتراع بالبريد في الوقت الذي يسعى فيه الأمريكيون للحد من تعرضهم للازدحام الذي يمكن أن يتسبب في انتشار المرض.

    ​ومن المقرر أن تجري انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة في نوفمبر المقبل، التي يتنافس فيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري مع جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي، وهما أبرز المرشحين في تلك الانتخابات.

    الكلمات الدلالية:
    جو بايدن, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook