09:25 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    تطبيع العلاقات الإسرائيلية مع الدول العربية (142)
    0 58
    تابعنا عبر

    أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الجمعة، عن اعتقاده بأن "الكويت ستنضم سريعا، لاتفاقيات السلام مع إسرائيل"، التي وقعتها كل من الإمارات والبحرين هذا الأسبوع.

    وقال ترامب، في مؤتمر صحفي، عقب لقائه وفدا كويتيا على رأسه نجل أمير الكويت الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، "لقد غادروا للتو مكتبي. وعقدنا اجتماعا جيدا للغاية مع الأمير. اعتقد أننا نفهم بعضنا بصورة جيدة، وهم متحمسون للغاية للكثير من الأشياء التي تحدث في الشرق الأوسط".

    وتابع: "هم متحمسون جدا لأننا ساهمنا في توقيع أول دولتين (الإمارات والبحرين) وسينتهي بهم الأمر سريعا جزءا من ذلك"، مضيفا: "لدينا 7 أو 8 دول تريد أن تكون جزءا من السلام حتى بدون العمل السهل، وسريعا".

    وأضاف: "كان لدي اليوم اتصالان من دولتين تطلبان الانضمام لهذه الاتفاقيات، وهذه الدول تبحث عن الأمن والسلام"، دون الإفصاح عن اسمي هاتين الدولتين.

    ومنح الرئيس الأمريكي، أمس الجمعه، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، وجرت مراسم منح الوسام في البيت الأبيض بحضور نجل أمير الكويت الأكبر، ويعد الوسام أحد أعلى الأوسمة من الرئيس الأمريكي.

    يذكر أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يتواجد في الولايات المتحدة منذ 23 تموز/يوليو الفائت، لاستكمال العلاج، عقب خضوعه لجراحة في الكويت، فيما أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، تحسن صحة أمير البلاد.

    الموضوع:
    تطبيع العلاقات الإسرائيلية مع الدول العربية (142)

    انظر أيضا:

    ترامب يهنئ ملك البحرين بالتوقيع على اتفاق السلام مع إسرائيل
    ترامب يستقبل وزيري خارجية الإمارات وإسرائيل لدى وصولهما البيت الأبيض
    ترامب يكشف متى ستوقع السعودية على اتفاق سلام مع إسرائيل... فيديو
    إيفانكا ترامب تعلق على اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل
    ترامب: 5 دول أخرى تدرس إمكانية تطبيع العلاقات مع إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, الكويت, أمريكا, التطبيع مع إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook