09:46 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أکد الجیش الإيراني، اليوم الاثنين، أن "القوات المسلحة مستعدة للرد بشكل حاسم علی کل هراء وتمریغ أنف کل عدو بالتراب".

    قال نائب قائد الجیش الإيراني للشؤون التنسیقیة، الأدمیرال حبیب الله سیاري، إن "جمیع القوات المسلحة لجمهوریة إیران الإسلامیة، بما في ذلك الجیش والحرس الثوري والقوات الأخری جاهزة دوما للدفاع عن مصالح البلاد ودعمها"، حسب وكالة الطلبة الإيرانية "إسنا".

    وأضاف الأدمیرال سیاري: "لقد اجتازت قواتنا المسلحة حقبة الدفاع المقدس بنجاح، والآن هي مستعدة للرد بحزم علی کل تبجحات العدو وتمریغ أنف أي عدو بالتراب وإذا قالوا سنضرب ألف نقطة فلیضربوا وینتظروا النتیجة".

    وكان القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، أكد في وقت سابق اليوم، أن "أمريكا مهترئة من الداخل ومعزولة في الخارج"، مطمئنا الشعب الإيراني بأن "لا يشعر بالقلق مطلقا وأن ينعم بالاستقرار".

    كا أكد، في حديث تلفزيوني، مساء السبت الماضي، أن "القوات العسكرية الإيرانية قادرة على الاستيلاء على كافة القواعد الأمريكية في المنطقة، في حال اندلاع أي حرب، محذرا من أن إيران "لديها آلاف الكتائب على الأرض، إذا تحركت ستضرم النار في جميع القواعد الأمريكية... عندما ضربنا عين الأسد، افترضنا أن الأمريكيين سيكون لهم ردة فعل، وكنا قد جهزنا مئات الصواريخ الأخرى، إلا أن الصواريخ جزء صغير من قدراتنا، نحن لسنا مثيري الحرب، إلا أن لدينا القدرة على ملاحقة العدو وتدميره".

    يأتي ذلك تعقيبا على تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى السلطات الإيرانية من أن أي هجوم على بلاده انتقاما لمقتل القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني، سيواجه بهجوم أكبر بألف مرة على إيران.

    انظر أيضا:

    ترامب يبحث التطورات مع مجلس الأمن القومي بعد قصف الحرس الثوري لقوات أمريكية
    "مقتل ترامب"... أقوى تهديد من الحرس الثوري الإيراني ردا على اغتيال سليماني
    قائد الحرس الثوري الإيراني يتحدث عن "أعظم أمنية" لدى ترامب
    "مئات الصواريخ جاهزة"... الحرس الثوري الإيراني يتوعد ترامب بـ"انتقام لارجعة فيه"
    "ترامب وجنوده في خطر".. الحكومة الإيرانية تعلق على عملية الحرس الثوري
    أول تعليق من ترامب على قصف الحرس الثوري الإيراني للقواعد الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, الجيش الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook