21:18 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حث رؤساء سلسلة متاجر بريطانية سكان البلاد على عدم التهافت على شراء السلع الأساسية، كما كان الحال في فترة ما قبل الحجر الصحي خلال الموجة الأولى من وباء فيروس كورونا.

    أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي كان قد اعترف سابقًا بأن البلاد مستعدة لموجة ثانية من وباء فيروس كورونا، وفرض سلسلة من القيود الجديدة، ومع ذلك  لم يستبعد إدخال الإغلاق الثاني.

    قبل الإغلاق السابق في مارس/آذار، سارع الناس لشراء المواد السائلة المطهرة والمناديل المضادة للبكتيريا وورق التواليت والماء والحبوب والأطعمة المعلبة، نتيجة لذلك، أصبحت بعض السلع نادرة، ويشتكي مستخدمو تويتر من عودة الذعر وسط قيود رئيس الوزراء بوريس جونسون المشددة على فيروس كورونا.

    قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesco ، ديف لويس: "أود أن أطمئن الجميع، أعتقد أن المملكة المتحدة قد رأت كيف تعاملت صناعة المواد الغذائية مع الوضع بشكل جيد في المرة الماضية، لذا فإن الإمدادات الغذائية جيدة، لا نريد أن نرى عمليات شراء غير ضرورية للذعر لأنها تضع ضغطًا غير ضروري على السلسلة الغذائية. لذلك أود أن أطلب من المشترين التسوق كالمعتاد ".

    ووجه نداء مماثلا من زميله من سلسلة محلات السوبر ماركت Aldi Giles Hurley. وشدد على أن "متاجرنا لديها مجموعة كاملة من المنتجات ، لذلك نطلب منك مواصلة التسوق بمسؤولية. ليست هناك حاجة لشراء أكثر مما تشتريه عادة".

    في الوقت الحالي، كما أفاد مراسل "سبوتنيك"، لا يوجد ذعر في المتاجر الغذائية في لندن، لا يوجد نقص في أي من العناصر التي طارت في ثوانٍ في شهر مارس، الرفوف مليئة لا يوجد متسوقون في المتاجر أكثر من المعتاد، وتبدو سلالهم كما هي دائمًا في العاصمة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook