21:29 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال متحدث باسم "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، إن الشركة لن تقبل بأي دعاية سياسية تعلن الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية قبل إعلان النتيجة.

    وذكرت وكالة "رويترز"، مساء اليوم الأربعاء، أن القرار يوسع الخطط التي أعلنتها الشركة هذا الشهر، للكف عن قبول أي دعاية سياسية جديدة في الأسبوع السابق لموعد الانتخابات.

    وكانت "فيسبوك" تقول، حينئذ، إنه يمكن لأصحاب الدعاية السياسية مواصلة نشر الدعاية بعد يوم الاقتراع.

    وكان الديمقراطيون قد حذروا من "سراب أحمر" في ليلة الانتخابات، وأرجعوا ذلك إلى تأخر متوقع في فرز عدد قياسي من أوراق الاقتراع عبر البريد، هذا العام.

    وأبدى الديمقراطيون مخاوفهم من أن يستغل الرئيس، دونالد ترامب، فيسبوك، لإقناع الناس بأنه فاز.

    وفي سياق متصل، أعلن رئيس قسم السياسة والاتصال في شركة "فيسبوك"، نيك كليغ، عن استعدادات الشركة لـ "الفوضى" التي قد تبدأ بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

    قال كليغ في مقابلة مع صحيفة "الفاينانشيال تايمز" الأمريكية، أمس الثلاثاء: "تعتزم الشركة اتخاذ إجراءات حاسمة واستثنائية تهدف إلى الحد من توزيع المحتوى على المنصة في حال حدوث فوضى واضطرابات في الولايات المتحدة بعد الانتخابات".

    وأضاف، قائلا: "لدينا العديد من خيارات الطوارئ المتاحة إذا ساءت الأمور".

    وفي وقت سابق، تنبأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقوع مشاكل كبيرة من قبل الديمقراطيين خلال فترة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

    ويتصاعد التنافس في السباق للفوز بالرئاسة الأمريكية بين المرشح الديمقراطي جو بايدن، والرئيس الأمريكي الحالي الجمهوري دونالد ترامب، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

    انظر أيضا:

    حملة توقيعات إلكترونية تطالب شركة "فيسبوك" بالكف عن الرقابة بحق الفلسطينيين
    بسبب التدخل في السياسات الآسيوية والأمريكية..."فيسبوك" يحذف حسبات وهمية صينية
    "فيسبوك" يستعد "للفوضى" بعد الانتخابات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الأمريكية, ترامب, فيسبوك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook