12:44 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الإيراني في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، أن الحل الأمثل لمعالجة مخاوف تركيا "المفهومة" بشأن الفصائل الإرهابية تتمثل بنشر القوات السورية والعراقية في المناطق الحدودية.

    واعتبر ظريف في تصريحاته التي أدلى بها، اليوم الخميس، أن سياسة تركيا بتواجدها في دول خارج أراضيها كسوريا والعراق، باعتبارها سياسة تساعد على حماية أمنها، من شأنها أن تخل بأمن المنطقة.

    وقال ظريف: "نحن لا نعتبر السياسة التي تنتهجها تركيا بتواجدها في دول خارج أراضيها كسوريا والعراق تساعدها على حماية أمنها، بالإضافة إلى ذلك فهي تخل بأمن المنطقة".

    وأكد ظريف في تصريحاته، أن العقوبات الأمريكية تشكل "عقبة خطيرة أمام التعاون الدولي، وبالتالي فهي عمل غير قانوني وغير مقبول".

    وأضاف وزير الخارجية الإيراني: "تعاوننا مع دول الجوار سيبقى مستمرا، من الممكن أن تكون بعض العراقيل التي وضعتها الأمم المتحدة قد أبطأت سير هذا التعاون، لكن نحن ملتزمون بهذا التعاون، كذلك الجانب الأرمني، كالتزامنا في تعهداتنا مع أذربيجان في الممرات الشمالية والجنوبية.

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد دعا في رسالة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي، خلال افتتاح دورتها الـ 75، إلى تعاون صادق مع المجتمع الدولي فيما يتعلق "باجتثاث جذور منظمة (بي كا كا)" في العراق، كما حصل حيال تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا).

    وكان المكتب الإعلامي في السفارة الإيرانية في أنقرة، أعلن الثلاثاء الماضي، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" أن زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف، إلى تركيا والتي كانت مقررة في يوم الثلاثاء، أُلغيت.

    وتحدثت وسائل إعلام، قبل أيام، أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، سيصل إلى تركيا في زيارة رسمية يلتقي خلالها بنظيريه، التركي مولود جاويش أوغلو، والقطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

    انظر أيضا:

    "إيرباص" تقلب موازين الطيران بـ 3 طائرات غريبة وجديدة كليا... فيديو وصور
    شركة تعيد "سيارة خارقة يتيمة" من الشرق الأوسط بعد 30 عاما من "الضياع"... صور
    "لا تموت أبدا"... حاملة طائرات عملاقة تقوم برحلتها الأخيرة... فيديو
    ظريف لـ"سبوتنيك": على واشنطن العودة للاتفاق النووي لتعويض الشعب الإيراني عن الأضرار
    ظريف: هناك مفاوضات مع روسيا في مجال التعاون العسكري والأسلحة
    الكلمات الدلالية:
    إيران, محمد جواد ظريف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook