10:06 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    انتهت شركة "إيرباص" من عمليات تجميع ما أطلقت عليه وسائل الإعلام العالمية "وحش" من 4 ملايين قطعة، لتكون أكبر طائرة ركاب في العالم.

    وتم تجميع قطع طائرة الركاب الأكبر في العالم من حوالي 30 دولة مختلفة، لتكوين جسد الطائرة الذي يتألف من 4 ملايين قطعة لتشكل معا طائرة "إيرباص A380".

    وتم الانتهاء من عمليات التجميع الأولى للطائرة العملاقة الأخيرة، بعد مرور عام تقريبا على إعلان إيقاف تصنيع الطائرة من قبل المصنعين الأوربيين في عام 2019.

    رصد المصور المستقل، الرسام الفرنسي أفياشن تولوز، الطائرة في مصنع "جان لوك لاغاردير"، وهو عبارة عن منشأة تابعة لشركة "إيرباص" حيث شيدت لهذا الغرض في مطار تولوز بلانياك جنوبي فرنسا، بحسب "سي إن إن".

    وانتهت الشركة من عمليات التجميع الأولى للطائرة النفاثة ذات الطابقين، التي تتسع لحوالي 272 مقعدا، وتم إخراجها من مستودع التصنيع لأول مرة لتظهر إلى العلن.

    وقالت مديرة العلاقات الإعلامية في شركة "إيرباص" آن جالابيرت، إن العمل سيتركز في الوقت الحالي على عملية تثبيت المحركات وإجراء الاختبارات على الأنظمة الكهربائية والهيدروليكية وأجهزة الكمبيوتر الموجودة على متن الطائرة، ومعدات الهبوط والأجزاء المتحركة.

    وتشارك حوالي 1500 شركة في تصنيع وتجميع أجزاء الطائرة العملاقة، من المسامير الصغيرة وصولا إلى المقاعد والمحركات العملاقة.

    جاءت أقسام جسم الطائرة من هامبورغ في ألمانيا وسان نازير في فرنسا وتم تصنيع جسم الطائرة الأفقي في قادس بإسبانيا وزعنفة الذيل العمودية صنعت أيضًا في هامبورغ، وتم شحن الأجزاء إلى فرنسا عن طريق البر والبحر والجو.

    بعد إجراء اختبارات المحرك، ستقوم الطائرة بأول رحلة تجريبية لها إلى هامبورغ بألمانيا، حيث سيتم تركيب المقصورة وتجهيزها وطلاء الطائرة وتزيينها بشعارات العميل، وهو شركة طيران الإمارات، حيث يظهر علم الإمارات على جناح الذيل.

    انظر أيضا:

    اكتشاف أثري فريد... كلب "سلوقي" ينام بجانب إنسان منذ 8 آلاف عام... فيديو
    "أكبر قاعدة بحرية في العالم تغرق"... مشكلة ثقة تعصف في البحرية الأمريكية
    "نستقبل كل إشارة"... إيران تكشف حزمة أسلحة منها "حاملة طائرات" وصواريخ غواصات
    مفاجأة للشرطة... تفاصيل مثيرة لمستودع "عوازل ذكرية مستعملة" تديره امرأة
    "كانت غائبة"... الحرس الثوري الإيراني يكشف عن "تواصله" مع حاملة طائرات أمريكية
    "يعمل ليلا نهارا"... الحرس الثوري يكشف عن سلاح جوي "ليزري" يسيطر على الخليج
    "النتائج غريبة"... علماء يعيدون إحياء العفن الذي أنتج أول مضاد حيوي قبل 92 عاما... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    طيارة, طائرات, إيرباص, طائرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook