23:26 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن إسرائيل تعتبر بمثابة أكبر تهديد للسلام والأمن، لأنها تمتلك ترسانة نووية تضم عشرات الرؤوس الحربية.

    وأضافت الخارجية الإيرانية على حسابها الرسمي بـ"تويتر"، اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمي لإزالة الأسلحة النووية: "اليوم العالمي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية بمثابة فرصة للمجتمع الدولي لتأكيد التعهد في نزع الأسلحة النووية باعتباره أولوية. نحن نؤمن أننا بحاجة إلى عالم سلمي وآمن لا يمتلك فيه أي بلد لأسلحة الدمار الشامل".

    وأضافت أن "اليوم العالمي لإزالة الأسلحة النووية بمثابة فرصة للتعبير عن رفضها، مرة أخرى، لجميع أنواع أسلحة الدمار الشامل".

    وأعربت الوزارة عن "أسفها لتجاهل الولايات المتحدة للمعاهدات الدولية وتخطيطها لإنتاج أسلحة نووية جديدة جعل العالم أقرب إلى سباق تسلح جديد".

    وتابعت "في منطقتنا أيضا، لا يزال النظام الإسرائيلي بعشرات الأسلحة النووية يمثل أكبر تهديد للسلام والأمن - بدعم من الولايات المتحدة - يمنع الشرق الأوسط من أن يصبح منطقة خالية من الأسلحة النووية".

    وأتمت قائلة "يجب على الدول المسؤولة أن تدافع عن عالم خال من الأسلحة النووية".

    يشار إلى أن الأمم المتحدة تحتفل بيوم 26 أيلول/ سبتمبر من كل عام باعتباره اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية ويوفر هذا اليوم فرصة للمجتمع العالمي لإعادة تأكيد التزامه بنزع السلاح النووي العالمي لتصدي كأولوية لأحد أكبر التحديات التي تواجه البشرية، وبما يحقق السلام والأمن وإيجاد عالم خال من الأسلحة النووية.

    انظر أيضا:

    نتنياهو: إسرائيل تعلم ما يجري في برنامج إيران النووي ولن تسمح لها بالحصول على أسلحة نووية
    وزير الدفاع الإسرائيلي: إيران يمكنها امتلاك أسلحة نووية في غضون 10-15 عاما
    ظريف ردا على إسرائيل: من يملك أسلحة نووية حقيقية يكذب بشأن موقع مزعوم في إيران
    إسرائيل مستعدة للعمل العسكري لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة نووية, إسرائيل, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook