02:43 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلن قائد فيلق التابع للحرس الثوري الإيراني، العميد اسماعيل قااني، عن أن "المرجعية العليا في العراق هي الدافعة للحفاظ على استقلال واستقرار وأمن البلاد".

    وقال العميد قااني، في تصريح له، إن "مقاومة وصمود العراقيين في مواجهة "داعش" والمخططات الصهيو أمريكية سعودية، هو نتيجة لدراية وحكمة المرجع الديني الأعلى آية الله السيستاني"، وذلك حسب قناة "العالم" الإيرانية.

    وتابع: "المرجعية العليا في العراق هي صمام الأمان للحفاظ على الاستقلال وتلعب دورا ملهما بالتعبئة الشعبية والوحدة بين الطوائف"، مضيفا أنها "محور الوحدة والتعبئة الشعبية وتلعب دورا ملهما منقطع النظير".

    وشهد العراق، خلال الأيام الماضية، جدلا كبيرا بعد مقال كتبه حسين شريعتمداري رئيس تحرير صحيفة "كيهان" الإيرانية ومستشار المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، وذلك عقب توجيهه انتقادات هي الأولى من نوعها لدعوة علي السيستاني إلى إشراف الأمم المتحدة على الانتخابات العراقية المزمع عقدها يوم 6 يونيو/ حزيران المقبل.

    وبعدها بأيام قدم حسين شريعتمداري اعتذاراً للمرجع الديني الأعلى في العراق، وقال، إن مقاله الذي تم نشره يوم السبت الماضي نابع عن قلقه إزاء جزء من بيان مكتب آية الله السيستاني حول إشراف الأمم المتحدة على الانتخابات البرلمانية في العراق.

     

    انظر أيضا:

    العراق... السيستاني يلغي صلاة الجمعة بسبب "كورونا"
    السيستاني يجدد الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في أسرع وقت ممكن
    "الحشد الشعبي" ينشر نص رسالة أبو مهدي المهندس للسيستاني قبل مقتله
    الرئيس العراقي يعفو عن شاب أساء للمرجع السيستاني
    في أول ظهور علني منذ سنوات.. السيستاني يتحدث عن الانتخابات والسلاح والفساد
    الكلمات الدلالية:
    العراق, إيران, علي السيستاني, فيلق القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook