18:31 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حذر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، من العلاقات الاقتصادية الصينية مع إيطاليا، واصفا تقنيات الاتصالات الخلوية الصينية بأنها "تهدد الأمن القومي وخصوصية المواطنين" في البلد الأوروبي.

    وقال بومبيو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي، لويجي دي مايو: "أجرينا مع وزير الخارجية محادثة طويلة حول مخاوف الولايات المتحدة من محاولة الحزب الشيوعي الصيني الاستفادة من وجوده الاقتصادي في إيطاليا لخدمة أغراضه الاستراتيجية"، حسبما نقلت "رويترز".

    وتابع: "كما تحث الولايات المتحدة الحكومة الإيطالية على النظر بعناية في المخاطر التي تهدد أمنها القومي وخصوصية مواطنيها التي تقدمها شركات التكنولوجيا التي لها علاقات بالحزب الشيوعي الصيني".

    فيما قال دي مايو إن الإيطاليين يدركون مخاوف الولايات المتحدة بشأن تكنولوجيا الجيل الخامس الصينية، و"يدركون تماما المسؤولية التي تتحملها كل دولة عند التعامل مع الأمن".

    يتركز اهتمام الولايات المتحدة بشكل خاص على تقنيات شركة "هواوي" الصينية، أكبر صانع لمعدات الاتصالات في العالم.

    أبلغت واشنطن حلفاءها الأوروبيين أن الشركة الصينية تشكل تهديدا أمنيا، مشيرة إلى أنه يجب على الشركات والمواطنين الصينيين بموجب القانون مساعدة الدولة في جمع المعلومات الاستخبارية.

    نفت هواوي أنها تشكل خطرا. وقال رئيس وحدتها في إيطاليا، اليوم، إنه مستعد لأي تدقيق لإثبات أن تقنيته آمنة، مضيفا: "سنفتح أبوابنا، نحن جاهزون للتشريح، استجابة لكل هذه الضغوط السياسية".

    انظر أيضا:

    صحيفة أمريكية: الصين تشن حربا جديدة
    ظريف يأمل بنجاح المشاركة الاستراتيجية الشاملة بين إيران والصين
    لافروف يوضح هاتفيا لنظيره الإيطالي ملابسات قضية نافالني
    الكلمات الدلالية:
    الصين, أمريكا, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook