18:36 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1412
    تابعنا عبر

    أعلنت الولايات المتحدة عن مكافأتين تصل قيمتهما إلى 5 ملايين دولار، لكل منهما، مقابل معلومات من شأنها أن تؤدي إلى اعتقال أو إدانة وزير الكهرباء الفنزويلي السابق ونائبه.

    واشنطن- سبوتنيك. وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في بيان اليوم الأربعاء: "تعلن وزارة الخارجية الأمريكية اليوم عن مكافأت تصل إلى 5 ملايين دولار لكل منها، للحصول على معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة لويس ألفريدو موتا دومينغيز وإوستيكيو خوسيه لوغو جوميز".

    وأوضح وزير الخارجية أنه تم تعيين موتا دومينغيز رئيسا للمؤسسة الوطنية للكهرباء في فنزويلا عام 2015، قببل تعيينه بعد ذلك بوقت قصير وزيرا للكهرباء.

    وأضاف بومبيو: "شغل لوغو جوميز منصب نائب وزير المالية والاستثمار والتحالف الاستراتيجي في وزارة الكهرباء، وكذلك مدير المشتريات في شركة كوربويليك برئاسة موتا دومينغيز".

    أقيل موتا دومينغيز، العام الماضي، بعد أزمة انقطاع التيار الكهربائي في فنزويلا. وتأتي تحركات الخارجية الأمريكية بعد اتهام المسؤولين الفنزويليين أمام القضاء في فلوريدا، بالحصول على رشاوى مقابل تمرير عقود شراء بقيمة 60 مليون دولار مع كوربويليك.

    أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الأسبوع الماضي، عن توسيع قائمة العقوبات ضد فنزويلا. وفرضت قيودا جديدة على خمسة مواطنين فنزويليين، وقالت إنها أدرجت 47 فردا وكيانا قانونيا ضمن القائمة السوداء.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: قد ننقل التحقيق بشأن انتهاك حقوق الإنسان في فنزويلا إلى الجنائية الدولية
    بومبيو يناقش مع وزير الخارجية البرازيلي الوضع في فنزويلا
    فنزويلا: واشنطن لا تستطيع منع كراكاس من بناء علاقات مع إيران
    فنزويلا توجه تهمة الإرهاب إلى "جاسوس أمريكي" قاد مخططا لزعزعة استقرار البلاد
    الكلمات الدلالية:
    اعتقال, مكافأة مالية, منح مكافأة, رصد مكافأة, أمريكا, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook