15:39 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    نفت وزارة الدفاع الأذربيجانية المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام الأرمينية بشأن إسقاط طائرة ومروحية تابعة لقواتها الجوية.

    وذكرت وكالة "سبوتنيك"، نقلا عن بيان لرئيس الخدمة الصحفية للوزارة، فاجيف دارغالي، اليوم الخميس، أن التقارير عن تدمير طائرة ومروحية تابعة للقوات الجوية الأذربيجانية كاذبة، قائلا: "لم يتم استخدام الطائرات المقاتلة والمروحيات التابعة لسلاح الجو الأذربيجاني في معارك اليوم. والمعلومات القائلة بأن الجانب الأرميني أسقط ثلاث طائرات وطائرتين مروحيتين وست طائرات دون طيار تابعة لسلاح الجو الأذربيجاني اليوم هي معلومات مضللة. ولم يقلع طيراننا على الإطلاق اليوم. وقال دارجالي: " كل طيارننا في تشكيل كامل وجاهزية قتالية".

    وأكد، في وقت سابق، أن "وزارة الدفاع الأذربيجانية تعلن أن جميع الطائرات التابعة لسلاح الجو الأذربيجاني جاهزة للقتال وبقوة كاملة".

    وكانت وزارة الدفاع في جمهورية قره باغ (غير المعترف بها) أعلنت إسقاط ثلاث طائرات وطائرتين مروحيتين وست طائرات دون طيار تابعة لسلاح الجو الأذربيجاني.

    وتجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان، في 27 سبتمبر/ أيلول، وأقر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، فرض حالة الحرب في عدد من مدن ومناطق الجمهورية وحظر التجول، كما أعلن عن تعبئة جزئية، بينما أعلن مجلس الوزراء الأرميني حالة الحرب والتعبئة العامة في البلاد بسبب الأحداث في قره باغ.

    ودعت عدة دول، من بينها روسيا الاتحادية وفرنسا، طرفي الصراع إلى ضبط النفس. وأجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، محادثة هاتفية، يوم الأحد الماضي، أشارا خلالها إلى أنه من المهم بذل كل جهد ممكن لمنع التصعيد في قره باغ. فيما أعلنت تركيا أنها ستقدم لأذربيجان كل الدعم الذي تحتاجه في ظل تفاقم الوضع مرة أخرى في ناغورني قره باغ.

    انظر أيضا:

    بوتين وماكرون يناقشان سبل إنهاء التوتر في قره باغ
    الدفاع الأذربيجانية تنفي الأنباء حول إسقاط مروحية في قره باغ
    الكلمات الدلالية:
    أرمينيا, قره باغ, طائرة, إسقاط, أذربيجان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook