21:16 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال سفير الصين لدى واشنطن، يوم أمس الخميس، إن علاقات الصين مع الولايات المتحدة تواجه "صعوبات شديدة" وينبغي أن يعجل البلدان بوضع هذه العلاقات على المسار الصحيح.

    قال السفير تسوي تيانكاي في مراسم عبر الفيديو بمناسبة العيد الوطني للصين، إن بكين مستعدة لتطوير العلاقات مع واشنطن "بحسن نية وإخلاص"، بحسب "رويترز".

    وأضاف "العلاقات بين الصين والولايات المتحدة تشهد صعوبات شديدة نادرا ما شهدناها على مدى 41 عاما من العلاقات الدبلوماسية".

    ولفت السفير الصيني إلى أن هناك من يحاول إذكاء‭‭‭ ‬‬‬الفصل الاقتصادي بين البلدين و"التحريض على مواجهة أيديولوجية وحرب باردة جديدة".

    وتابع "هذا يقوض بشكل خطير المصالح الأساسية للشعبين الصيني والأمريكي... نعتقد أن علاقة صينية أمريكية سليمة ومستقرة ستكون في مصلحة البلدين".

    جاءت تصريحات السفير الصيني في وقت تراجعت فيه العلاقات الصينية الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ عقود قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في الثالث من نوفمبر / تشرين الثاني.

     وتدور خلافات بين أكبر اقتصادين في العالم حول قضايا تتراوح من التنافس التجاري والتكنولوجي والأمني إلى حقوق الإنسان وفيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في الصين.

    انظر أيضا:

    أمريكا تحذر إيطاليا من نوايا الحزب الشيوعي الصيني تجاهها
    وكالة: خطر المواجهة المسلحة بين أمريكا والصين يتزايد بعد تحركات عسكرية
    بعد توتر مع أمريكا... الرئيس الصيني يحذر العالم من "صدام الحضارات"
    "سنتخذ ردا ضروريا"... الصين تندد بإرسال أمريكا مسؤولا كبيرا إلى تايوان
    تايوان تتعهد بتوثيق العلاقات مع أمريكا بعد مضايقات من الصين
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook