19:49 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، بأن الزعيم كيم جونغ-أون زار قرية حدودية ضربتها الفيضانات للتحقق من جهود إعادة البناء، ومعه شقيقته كيم يو -جونغ، في أول ظهور علني لها منذ شهرين.

    وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن كيم تفقد موقع إعادة الإعمار في بلدة كيمهوا الحدودية المركزية وتعرف بالتفصيل على الأضرار التي لحقت بالمنازل والمزارع والنقل وشبكتي الكهرباء والاتصالات، واستمع إلى التقدم الذي تم إحرازه في جهود إعادة البناء.

    وقالت الوكالة "عند سماع التقرير الذي يفيد بأن حوالي 88% من إجمالي مشروع البناء قد تم إنجازه الآن لما يقرب من 1,000 أسرة - منازل سكنية من عدة طوابق في منطقة البلدة، قال الزعيم كيم "أشعر بارتياح كبير لأن الجيش الشعبي يحقق إنجازات مذهلة تحت القيادة النشطة والتوجيه الدقيق من قبل حزبنا".

    وقالت الوكالة إن كيم شدد على أن "هذا العام شهد صعوبات غير مسبوقة، لكنه سيكون عام انتصار عظيم مع قيمة النضال الكبيرة".

    ورافقت كيم شقيقته الصغرى "يو جونغ" في أول ظهور علني لها منذ أواخر يوليو.

    ونشرت صحيفة "رودونغ شينمون" المتحدثة باسم الحزب الحاكم في الشمال صورة لها وهي ترتدي معطفا رملي اللون تتبع الزعيم كيم من مسافة قريبة.

    وكان وزير الدفاع الكوري الجنوبي، جونغ كيونغ دو، قي في أغسطس/آب الماضي إن كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، تسيطر على السلطة في البلاد الآن.

    وقال الوزير الجنوبي في جلسة للجنة الدفاع بالبرلمان، إن الشقيقة الصغرى لزعيم كوريا الشمالية والتي تشغل منصب النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي، يبدو أنها تسيطر على إدارة التنظيم والإرشاد التابعة للحزب".

    انظر أيضا:

    بـ 3 خطوات... ترامب يمكن أن ينهي أزمة كوريا الشمالية دون نزع أسلحتها النووية
    كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية من الدخول في مياهها للبحث عن المسؤول المقتول
    كوريا الشمالية تقول إنها ستسلم جثة كوري جنوبي قتله جنودها
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook