13:51 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال الفريق الطبي المعالج، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إنه عانى منذ تشخيص إصابته بفيروس كورونا من هبوط مستوى الأكسجين في الدم، مرتين، لكنه الآن يواصل التحسن.

    وأوضح الفريق الطبي في مؤتمر صحفي، أن ترامب تعرض لحمى شديدة صباح يوم الجمعة مع انخفاض مستوى تشبع الأكسجين في الدم، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

    وأضاف الأطباء المعالجون لترامب، أنه ظل دون حمى منذ ذلك الوقت وأن  مؤشراته الحيوية استقرت، لافتين إلى أنهم يوصون في هذه المرحلة من مرض الرئيس الأمريكي، بالحصول على الأكسجين الإضافي.

    وكشف الفريق أن ترامب أكل تناول الجرعة الثانية من دواء "ريمديسيفير"، وأن وظائف الكلى والكبد تتم على نحو جيد، مشيرين إلى أن مستوى تشبع الأكسجين في دمه يبلغ 98% الآن.

    ولفت الفريق إلى أنه من الممكن السماح بمغادرة الرئيس الأمريكي للمستشفى في وقت مبكر من يوم الاثنين. مع ذلك من الغير الواضح إذا كان ترامب سيغادر في هذا الموعد.

    مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، روبرت أوبراين، قال في وقت سابق اليوم: "الرئيس دونالد ترامب يشعر بأنه على ما يرام ويرغب في العودة لمهام عمله بالبيت الأبيض لكنه سيبقى في المستشفى".

    أعلن ترامب، الجمعة، أنه وزوجته أصيبا بفيروس كورونا المستجد، بينما أكدت إدارته أنه يعاني من أعراض طفيفة ويواصل أداء عمله، وذلك في تطور يأتي قبل نحو شهر من الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 3 نوفمبر.

    ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري على متن طائرة هليكوبتر، مساء الجمعة، لتلقي الرعاية والإشراف الصحي اللازمين.

    انظر أيضا:

    ظريف: ترامب خان مصالح الشعب الأمريكي
    بومبيو يختصر جولته الآسيوية بعد إصابة ترامب بكورونا
    "لا يلين"... إيفانكا ترامب تنشر صورة لوالدها من داخل مستشفى العلاج
    استطلاع: سبب إصابة ترامب بفيروس كورونا هو عدم أخذه على محمل الجد
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الرئاسية الأمريكية, علاج, فيروس كورونا, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook