20:21 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 310
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء، إن بلاده تحمي وحدة أراضي أذربيجان مثل حمايتها لوحدة أراضي سوريا والعراق وجورجيا.

    وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم قال أوغلو، إن بلادة تحمي وحدة أراضي "جورجيا وسوريا والعراق، مثلما نحمي أيضًا وحدة أذربيجان"، مشددا على عدم وجود "معايير مزدوجة في هذا الأمر".

    وأعتبر أوغلو في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف، أن "أرمينيا تضرب المدنيين، هذه جريمة حرب.. أرمينيا هاجمت توفوز وأذربيجان ردت".

    ونوه أوغلو إلى أن المجتمع الدولي وجه بوقف إطلاق النار، وتساءل قائلا: "ماذا حدث؟ هاجمت أرمينيا أذربيجان مرة أخرى. حتى لو كان هناك وقف لإطلاق النار فماذا ستكون النتيجة؟"، بحسب صحيفة "حرييت" التركية.

    وبدوره اعتبر بيراموف أنه "لدى الدولة الأرمينية فكر إرهابي"، مؤكدا عدم امتلاكها "خطوط حمراء" تمنعها من "الوصول إلى أهدافها"، على حد تعبيره.

    وأعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو سافر إلى أذربيجان، بهدف مناقشة الوضع في ناغورني قره باغ مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.

    وأصدرت وزارة الخارجية التركية بيانا بهذا الشأن قالت فيه: وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو غادر في زيارة عمل إلى أذربيجان في 6 أكتوبر/ تشرين الأول".

    وأضاف البيان: "سيقوم الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، باستقباله للتطرق إلى الأوضاع في ناغورني قره باغ، بالإضافة إلى المواضيع الإقليمية والدولية الأخرى، وسيكون برفقته وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف".

    وتجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان في 27 أيلول/ سبتمبر الجاري، وأقر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، فرض حالة الحرب في عدد من مدن ومناطق الجمهورية وحظر التجول، كما أعلن عن تعبئة جزئية. وسبق ذلك إعلان أرمينيا حالة الحرب والتعبئة العامة.

    وأعلن الناطق باسم زعيم ناغورني قره باغ، فغرام بوغوسيان، أن رئيس جمهورية ناغورني قره باغ، المعلنة من جانب واحد، أرايك آروتيونيان، قد أعلن حالة الحرب والتعبئة العامة لمن تجاوزوا الثامنة عشرة من العمر.

    انظر أيضا:

    منح جائزة نوبل للفيزياء لثلاث علماء اكتشفوا "أعظم سر كوني" يتعلق بالثقوب السوداء
    صحيفة: ظهور غواصة باليستية كورية "غير عادية" تهدد القوات الأمريكية... صور
    بعد نشر 20 مدفعا... الجيش الإيراني يوجه رسالة تحذير إلى أذربيجان وأرمينيا حول القذائف
    "هربوا من دون إطلاق رصاصة"... أرمينيا تنشر قوائم بالقتلى والأسلحة الأذربيجانية.. صور
    الكلمات الدلالية:
    العراق, سوريا, أذربيجان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook