13:29 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير دفاع كوريا الجنوبية، سوه-أوك، تلقيه تقريرا بشأن الموظف الذي قتل برصاص قوات كوريا الشمالية في المياه الكورية الشمالية، بالقرب من جزيرة يونبيونغ الحدودية في البحر الغربي.

    وقال الوزير إن "التقرير يشير إلى عدم وجود احتمال لهروب الموظف الكوري الجنوبي بوزارة المحيطات ومصايد الأسماك إلى كوريا الشمالية في يوم اختفائه"، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية.

    وأضاف أن التقرير الذي تلقاه يوم اختفاء الموظف المقتول لم يقصد نفي احتمال الهروب إلى الشمال، بل كان يقصد نفي احتمال عبور المياه الكورية الشمالية".

    وأوضح الوزير خلال حديثه في التفتيش البرلماني على الوزارة، ردا على انتقادات النائب البرلماني عن حزب قوة الشعب، المعارض الرئيسي، ها تيه-كيونغ، بأنه لم يطلب التعاون على الفور من الجانب الكوري الشمالي في يوم استلام التقرير عن اختفاء الموظف الحكومي، قائلا: "في يوم الاختفاء لم أستطع الحكم على أنه يهرب إلى الشمال".

    وقال "تلقيت تقريرًا لأول مرة يوم الاثنين 21 سبتمبر/ أيلول، يوم الاختفاء، وسألت طاقم العمل عما إذا كانت هناك إمكانية لذهاب الموظف الحكومي إلى الشمال، لكنهم قالوا إن احتمال هروب الموظف الحكومي إلى الشمال ضئيل أو منعدم".

    وأكد أنه علم لاحقًا عبر المعلومات الاستخباراتية في يوم 22 سبتمبر، وهو اليوم التالي للاختفاء، أن الموظف الحكومي موجود في الجانب الشمالي.

    وكانت وزارة الدفاع أعلنت أنها علمت يوم 22 سبتمبر، عبر المعلومات الاستخباراتية، أن الموظف الحكومي موجود في الجانب الشمالي، وفي وقت لاحق أعلنت الوزارة يوم 24 سبتمبر عن التفاصيل المتعلقة بمحاولة الموظف الحكومي الهروب إلى الشمال بعد تحليل مختلف المعلومات الاستخبارية.

    انظر أيضا:

    الكشف عن مصير مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى مختف منذ 2018
    جريمة أثارت ضجة... كوريا الجنوبية تدعو الشمالية للتحقيق في "قتل مسؤول وحرق جثته"
    سيئول تكشف مستقبل السلام مع الشمال بعد قتل مسؤولها الحكومي قرب الحدود
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook