04:47 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    103
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة تستهدف ما تبقى لدى إيران "من قنوات للدفع مقابل الغذاء والدواء" في ظل جائحة، من خلال فرض عقوبات جديدة.

    وقال ظريف في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، اليوم الخميس: "في ظل جائحة كوفيد-19، يريد النظام الأمريكي نسف ما تبقى لنا من قنوات للدفع مقابل الغذاء والدواء... لكن التآمر لتجويع شعب جريمة ضد الإنسانية".

    يأتي هذا بعد إعلان وزارة الخزانة الأمريكية فرض الولايات المتحدة عقوبات على 18 بنكا إيرانيا، في سلسلة عقوبات جديدة تستهدف القطاع المالي لطهران.

    وقال وزير الخزانة، ستيفن منوشين، في بيان: "إجراء اليوم لتحديد القطاع المالي وفرض عقوبات على ثمانية عشر بنكا إيرانيا كبيرا يعكس التزامنا بوقف الوصول غير المشروع إلى الدولار الأمريكي".

    وأضاف الوزير الأمريكي أن برامج عقوبات الولايات المتحدة ستستمر حتى "توقف إيران دعمها للأنشطة الإرهابية وتنهي برامجها النووية"، لكنه أوضح أنه رغم الإجراءات الجديدة ستظل واشنطن تسمح بالعلميات الإنسانية لدعم الشعب الإيراني.

    وأشار بين الوزارة إلى أن "أولئك الضالعين في عمليات معينة مع كيانات تحت العقوبات، بعد فترة توقف 45 يوما، قد يصبحوا عرضة لعقوبات ثانوية أو إجراءات إنفاذ".

    انظر أيضا:

    مع العقوبات الأمريكية الجديدة...هل تغير إيران استراتيجيتها في العراق؟
    روحاني: العقوبات الأمريكية على إيران ظالمة والعالم يعرف أن واشنطن مخطئة
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, الغذاء, أمريكية, عقوبات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook