22:45 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 55
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الخارجية التركية، بيانا حول وقف إطلاق النار في قره باغ، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذه الخطوة ليست بديلا عن التسوية النهائية للنزاع الأذربيجاني الأرميني في المنطقة.

    وقالت الخارجية التركية، في بيانها، إن "أذربيجان منحت أرمينيا فرصة أخيرة للانسحاب من الأراضي التي تحتلها"، مؤكدا أن "أذربيجان أظهرت لأرمينيا والعالم أجمع أنها قادرة بإمكانياتها الذاتية على تحرير أراضيها المحتلة".

    وأضافت أن "وقف إطلاق النار المعلن في قره باغ لأسباب إنسانية وتبادل الأسرى وجثامين القتلى يعتبر خطوة أولية مهمة ولكن لا يعد حلا دائما"، مؤكدة أن تركيا منذ البداية تدعم فقط الحلول التي توافق عليها أذربيجان.

    وبدأ سريان وقف إطلاق النار في منطقة قره باغ المتنازع عليها، فيما أعلنت وزارة دفاع جمهورية قره باغ المعلنة ذاتيا والمدعومة من أرمينيا اليوم، أن قواتها تلقت الأوامر بوقف إطلاق النار، بناء على الاتفاق المبرم بين باكو ويريفان، أمس، في المشاورات التي استضافتها موسكو.

    وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، صباح اليوم، "التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان بدءا من منتصف ليل 10 أكتوبر/تشرين الأول، بهدف تبادل الأسرى وجثث القتلى بين طرفي النزاع"، ولم يحدد بعد موعد انتهاء سريان الهدنة.

    انظر أيضا:

    بوتين يدعو أرمينيا وأذربيجان لإجراء مشاورات في موسكو بشأن قره باغ
    مجلس التعاون يدعو أرمينيا وأذربيجان إلى بدء حوار لحل الأزمة في قره باغ
    أرمينيا تنفي عقد اجتماع مع أذربيجان في جنيف غدا
    مجلس التعاون الخليجي يناشد أذربيجان وأرمينيا وقف إطلاق النار
    أذربيجان تعلن التصدي لصاروخ قادم من أرمينيا باتجاه مدينة مينغاشيفير
    الكلمات الدلالية:
    قره باغ, روسيا, تركيا, أرمينيا, أذربيجان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook