09:50 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، اليوم الأحد، بأن باكو مستعدة لبدء مفاوضات فورية مع يريفان بشأن ناغورني قره باغ.

    وقال علييف خلال مقابلة مع قناة آر بي كا" الروسية : "نحن مستعدون للبدء بالمقاوضات غداً، لذا فإن كل شيء يعتمد على إجراءات مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وجدول عملها. جانبنا مستعد للبدء على الفور".

    وأضاف بأنه لا يستبعد إمكانية إجراء مفاوضات مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، لكن يجب تهيئة ظروف معينة لذلك، في هذه المرحلة سيكون مثل هذا الاجتماع غير مجد.

    واختتم علييف، قائلاً : "لذلك، لا أستبعد مثل هذا الاحتمال، لكن هذا يتطلب شروطاً معينة. في هذه المرحلة، لا أعتبرها مثمرة ، بل على العكس. يجب على القيادة الأرمينية أن تفهم أخيراً أن لغة الإنذارات والشتائم والابتزاز لا يمكن التحدث بها مع أذربيجان".

    وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعلن، صباح يوم أمس السبت، التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان بدءا من منتصف ليل 10 أكتوبر/تشرين الأول.

    وقال لافروف للصحفيين "ردا على نداء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووفقا لاتفاقاته مع رئيس جمهورية أذربيجان علييف ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا باشينيان، اتفق الطرفان على إعلان وقف إطلاق النار يدخل حيز التنفيذ بدءا من الساعة الـ12 من العاشر من أكتوبر الجاري 2020 لأغراض إنسانية، لتبادل أسرى الحرب وغيرهم من المعتقلين وجثث القتلى بواسطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

    وامتدت المباحثات لـ10 ساعات، وجرت المباحثات في جلسة مغلقة، وامتنعت الأطراف عن الإدلاء ببيانات قبل بدء المباحثات.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook