00:16 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 82
    تابعنا عبر

    نشر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو رسائل البريد اللالكتروني الخاصة بوزيرة الخارجية الامريكية السابقة هيلاري كلينتون، خاصة بعدما أثير عن استخدام بريدها الشخصي للحصول على معلومات سرية.

    ياتي ذلك والأمريكيون يستعدون للانتخابات الرئاسية، وبرر بومبيو في لقاء مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية ذلك قائلا: سننشر هذه المعلومات حتى يتمكن الامريكيون من رؤيتها" بحسب موقع إيلاف السعودي.

    وقد تضمنت الرسائل التي نشرها بومبيو حادثة إغلاق الراحل سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، هاتفه في وجه هيلاري كلينتون بعد أن طلبت منه عدم إرسال قوات بلاده إلى مملكة البحرين أثناء أحداث الربيع العربي في عام 2011 .

    يذكر أن قصة الرسائل المسربة أو ما يعرف بفضيحة كلينتون تعود إلى عام 2015، حين كشفت الأمر صحيفة "نيويورك تايمز" التي قالت إن كلينتون أنشأت بريداً إلكترونياً قبل تعيينها وزيرة للخارجية في عام 2009 على خادم خاص في منزلها في تشاباكوا بولاية نيويورك، واستخدمته خلال سنوات خدمتها في الخارجية في كافة مراسلاتها الإلكترونية، سواء المتعلقة بعملها الحكومي أو بأمورها الشخصية.

    كما أنشأت بريداً إلكترونياً على خادمها الخاص لكل من مساعدتها هوما عابدين، وكبيرة موظفي وزارة الخارجية شيريل ميلز. ولم تنشئ كلينتون مطلقاً بريداً إلكترونياً حكومياً على خادم مملوك ومُدار من قبل السلطات الأميركية، طوال توليها وزارة الخارجية.

    سلمت كلينتون في عام 2015 خادمها الخاص ليبدأ بعدئذ مكتب التحقيقات الفيدرالي في التحقيق بسرية المعلومات الواردة في رسائلها.

    انظر أيضا:

    هيلاري كلينتون تعلق على ترويج ترامب لعلاجات غير مثبتة ضد كورونا
    هيلاري كلينتون تعتزم "المشاركة" في انتخابات الرئاسة 2020
    ابن ترامب يحمل بندقية عليها صورة هيلاري كلينتون خلف القضبان
    ترامب: بايدن أضعف من هيلاري وسأخسر الانتخابات في حالة واحدة فقط
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, أمريكا, أخبار هيلاري كلينتون, مايك بومبيو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook