08:34 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تجنب الديمقراطي جو بايدن مراراً وتكراراً التعليق على فكرة "تعبئة المحاكم"، أو زيادة عدد قضاة المحكمة العليا من 9 إلى 15 التي اقترحها ضمن برنامجه الانتخابي، بعد تعليق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الفكرة "سوف تدمر المحكمة بشكل دائم" إذا تم تنفيذها.

    موسكو - سبوتنيك. وتجاهل بايدن أسئلة الصحفيين بعدما ظهرت لقطات قديمة له على الإنترنت وهو يهاجم بشدة فكرة تعبئة المحكمة العليا.

    وقال بايدن في ثمانينيات القرن الماضي: "من الواضح أن الرئيس فرانكلين روزفلت كان له الحق في إرسال اقتراح إلى مجلس الشيوخ الأمريكي والكونغرس الأمريكي بتعبئة المحكمة. وكان من حقه تماما أن يفعل ذلك. ولم ينتهك أي قانون، بل كان على حق مطلق في لغته القانونية. ولكنها كانت فكرة غبية. لقد كان من الخطأ الفادح الرهيب أن يتخذ ذاك القرار".

    وتم تصوير المقطع في يوليو 1983، مع بايدن، الذي كان عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير في ذلك الوقت، عندما هاجم قضيّة تعبئة المحكمة العليا أثناء جلسة استماع للجنة القضائية بمجلس الشيوخ.

    وهاجم ترامب، في تغريدة نشرها على تويتر، فكرة بايدن فور طرحها، مشيرًا فيها إلى أن "الحزب الذي ينتمي إليه روزفلت أخبره أنه لا يمكنك تعبئة المحكمة العليا للولايات المتحدة لأنها ستدمر المحكمة بشكل دائم".

    ​وسعى الرئيس الأمريكي مرارا للتشكيك في شرعية الانتخابات، بسبب مخاوفه بشأن التصويت عبر البريد الذي شجع عليه الديمقراطيون خلال جائحة فيروس كورونا.

    وكان ترامب، قد عبر عن اعتقاده بأن الأمر سينتهي بانتخابات 2020 الرئاسية في المحكمة العليا، مضيفا أنه "يعتقد بأن هذا هو سبب أهمية وجود تسعة قضاة".

    انظر أيضا:

    بايدن يكشف "الطريقة الوحيدة" التي يمكن أن تطيح به أمام ترامب
    إلغاء المناظرة الرئاسية الثانية بين بايدن وترامب
    ترامب: أنا بحالة جيدة وبايدن خان الأمريكيين الأفارقة
    الكلمات الدلالية:
    جو بايدن, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook