03:56 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نشرت صحيفة "New York Times" تقريراً بعنوان "على طريقة الحكام المستبدين، ترامب يستغل سلطة الدولة ضد خصومه السياسيين"، ألقت فيه الضوء على قرارات الرئيس الموجهة ضد منافسه المباشر في الانتخابات الرئاسية جو بايدن.

    وأكدت الصحيفة أن ترامب يستخدم صلاحياته كرئيس لمحاربة رموز الحزب الديمقراطي لأغراض انتخابية لا تراعي اعتبارات الأمن القومي للولايات المتحدة.

    ​وأوضحت الصحيفة أن ترامب انتقل بمخيلته كرئيس إلى آفاقٍ جديدة بأوامره لوزير خارجيته أن يرفع السرية عن آلاف رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهيلاري كلينتون، إلى جانب إصراره على أن يُصدر وزير العدل لوائح اتّهام ضد باراك أوباما وجو بايدن.

    إذ قال ترامب على قناة Fox Business: "ما لم يُوجّه بار لوائح الاتهام إلى هؤلاء الأشخاص بتهمة ارتكاب جرائم -وأكبر جريمة سياسية في تاريخ بلادنا- فلن أشعر بالرضا إلّا في حال فوزي بالانتخابات. وفي حال عدم فوزي، فسوف أرفض الأمر برمته".

    واستهجنت الصحيفة سلوك ترامب الذي يقول بكل صراحة إنّ الملاحقات القضائية، مثلها مثل لقاحات فيروس كورونا، لن تُفيده في حال جاءت بعد الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، أي موعد إجراء الانتخابات الأمريكية.

    وأشارت الصحيفة أنه لطالما كانت رؤية ترامب للرئاسة تميل إلى استخدام السلطات المطلقة للرئيس، في نسخةٍ مصغّرة عن شركة العائلة التي يترأسها، إذ قال للشباب العام الماضي خلال قمةٍ لمنظمة Turning Point USA اليمينية، في إشارةٍ إلى جزئية الدستور التي تتعلّق بسلطات الرئيس: "لدي المادة الثانية، التي تمنحني الحق لفعل ما أُريده كرئيس، لكنّني لا أتحدّث عن ذلك حتى".

    وسعى الرئيس الأمريكي مرارا للتشكيك في شرعية الانتخابات، بسبب مخاوفه بشأن التصويت عبر البريد الذي شجع عليه الديمقراطيون خلال جائحة فيروس كورونا.

    وكان ترامب قد عبر عن اعتقاده بأن الأمر سينتهي بانتخابات 2020 الرئاسية في المحكمة العليا، مضيفا أنه "يعتقد بأن هذا هو سبب أهمية وجود تسعة قضاة".

    انظر أيضا:

    في حادثة غريبة...وفاة هندي يعبد ترامب حزنا على إصابته بكورونا...فيديو
    ترامب: منظمة الصحة العالمية أدركت الآن أنني محق بشأن عدم إغلاق البلاد
    ترامب يزعم أنه "محصن" من كورونا ويريد تقبيل النساء الجميلات من مؤيديه... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أوباما, كلينتون, جو بايدن, ترامب, صحيفة نيويورك تايمز, نيويورك تايمز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook