20:22 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الصحة الكازاخستاني، أليكسي تسوي، اليوم الأربعاء، أن المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح الوطني ضد "كوفيد -19" ستستمر حتى نهاية نيسان/ أبريل 2021.

    نور سلطان - سبوتنيك. وقال "تسوي" خلال مؤتمر صحفي: "منظمة الصحة العالمية سمحت رسميا بدخول اللقاح الكازاخستاني مرحلة التجارب السريرية. من أجل تقييم سلامة وفعالية اللقاح، في 17 أيلول/ سبتمبر، تم استلام تصريح لإجراء المرحلة الأولى من التجارب السريرية في المركز الوطني للبحوث لأمراض الرئة، وفي 17 تشرين الثاني/نوفمبر، من المقرر إكمال المرحلة الثانية من التجارب السريرية. وستستمر المرحلة الثالثة حتى نهاية نيسان/ أبريل 2021".

    في وقت سابق، أفادت وزارة التعليم والعلوم في كازاخستان أن وزارة الصحة في الجمهورية، بعد التحقق من الوثائق، أصدرت تصريحا لإجراء المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية للقاح الكازاخستاني "كازكوفيد- إن" . وقد ذُكر أنه في المرحلتين الأولى والثانية سيتم تطعيم المتطوعين.

    ويشارك في التجارب السريرية للقاح متطوعون بالغون أصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عامًا. في المرحلة الأولى من الدراسة والتي تحدد سلامة اللقاح، يشارك 44 متطوعًا لم يتعافوا من فيروس كورونا وليس لديهم أجسام مضادة. ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية، التي تهدف إلى اختبار الاستمناع، 200 متطوع.

    كما ذكرت الوزارة أنه في 15 أيار/ مايو، أدرجت منظمة الصحة العالمية لقاح فيروس كورونا الكازاخستاني المعطل في قائمة اللقاحات المرشحة، وفي 29 آب/ أغسطس، أدرج في التجارب السريرية.

    انظر أيضا:

    5 فئات ممنوعة من أخذ لقاح الإنفلونزا دون استشارة الطبيب
    البنك الدولي يخصص 12 مليار دولار لتمويل لقاح كورونا في الدول النامية
    مركز غامالي: اختبارات لقاح "سبوتنيك V" على من تزيد أعمارهم عن 60 عاما تنتهي منتصف 2021
    الأسهم الأمريكية تهبط بسبب وقف تجارب لقاح "جونسون أند جونسون"
    الكلمات الدلالية:
    كازاخستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook