18:15 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال رئيس مكتب رئاسة الجمهورية الإيرانية، محمود واعظي، إن بلاده مستعدة لأداء دور أكثر فاعلية في سياق حل الخلافات بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا.

    وأفادت وكالة "فارس"، مساء اليوم الأربعاء، بأن تصريحات واعظي جاءت خلال اتصال هاتفي مع مساعد رئيس وزراء أذربيجان، شاهين مصطفى أوف، الذي أكد له أن إيران وأذربيجان تربطهما علاقات قائمة على المصالح المشتركة وإرادة شعبيهما.

    وأوضح واعظي أن طهران ترحب باقتراح باكو حول القيام بدور أكثر فاعلية من جانب إيران وروسيا وتركيا لدعم السلام والاستقرار في المنطقة، داعيا حكومتي أذربيجان وأرمينيا إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار وحل خلافاتهما من خلال الحوار وفي إطار القانون الدولي واحترام الحدود المعترف بها وسيادة البلدين على أراضيهما.

    وشكر واعظي الرئيس الأذربيجاني على رسالته التقديرية لموقف إيران فيما يتعلق بوحدة أراضي بلاده، التي تصب في صالح تعزيز العلاقات وإظهار الاهتمام العملي بحكومة وشعب جمهورية أذربيجان.

    من جانبه، أبلغ نائب رئيس الوزراء الأذربيجاني خلال الاتصال الهاتفي رسالة شكر رئيس بلاده، قائلا: "إننا نريد تطوير التعاون بين طهران وباكو في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك".

    انظر أيضا:

    بوتين يأمل في مساهمة تركيا بشكل بناء لتهدئة الصراع في قره باغ
    لجنة الطيران لرابطة الدول المستقلة تقترح اتخاذ تدابير لسلامة الطائرات المدنية في قره باغ
    إيران تحدد شرطا قبل الإعلان عن تفاصيل خطة الحل في قره باغ
    الكلمات الدلالية:
    إيران, أذربيجان, أرمينيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook