08:30 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 47
    تابعنا عبر

    جدد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، موقف الإدارة الأمريكية الحازم تجاه إيران، مؤكدا مواصلة سياسة الضغط القصوى التي تعتمدها بلاده.

    وشارك بومبيو صورة لتغريدة نشرها المرشد الإيراني علي خامنئي قبل يومين حول السلاح النووي، وكتب عبر حسابه على "تويتر" معلقا: "الولايات المتحدة لن تسمح أبداً لأكبر راع في العالم للإرهاب بالوصول إلى أخطر سلاح في العالم". وتابع: "نعم نستطيع ردعكم وسنفعل".

    وقال إن "إيران تدّعي أنها لا تسعى لامتلاك سلاح نووي، لكنها تهدد العالم ببرنامجها النووي"، مضيفا أنه "يجب على كل الدول الوقوف أمام ابتزاز هذا النظام".

    ​وكان المرشد الإيراني علي خامنئي غرد، يوم الثلاثاء الماضي، بصورة على "تويتر"، لمفاعل نووي وكتب عليها "إذا أرادت إيران امتلاك سلاح نووي، فلا أحد يستطيع منعها"، في إشارة إلى الولايات المتحدة.

    وكان وزير الخارجية الأمريكي اعتبر، أمس الأربعاء، أن سياسة "الضغوط القصوى" التي اتبعتها بلاده مع إيران، كانت مثمرة في مواجهة الإرهاب. وقال، في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية إن طهران تدعم هجمات الحوثيين على السعودية، وتأمر الحوثيين بمنع إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني". وقال: "إيران مسؤولة عن الهجمات على المنشآت النفطية السعودية".

    انظر أيضا:

    لفصل اقتصادها عن العالم... أمريكا تفرض عقوبات على 18 بنكا في إيران
    الحوثي لقادة السعودية وأمريكا: اقصفوا إيران إن كانت تمولنا
    أمريكا: إيران مسؤولة عن الهجمات على المنشآت النفطية السعودية
    إيران: حديث أمريكا حول حقوق الإنسان مزحة التاريخ المرة
    إيران: ضغوط أمريكا القصوی تجسید لإرهاب الدولة
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, آية الله علي خامنئي, الاتفاق النووي الإيراني, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook