18:05 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير ليين، اليوم الخميس، سبب مغادرتها قمة الاتحاد الأوروبي بعد أقل من ساعة من بدئها.

    وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، أنها ستغادر قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل بعد أقل من ساعة من بدئها؛ لأنها خالطت شخصا ثبتت إصابته بكوفيد-19 وإنها ستعزل نفسها، مشيرة إلى أن نتيجة فصحها أثبتت عدم إصابتها بالفيروس.

    وتابعت "علمت للتو أن أحد أعضاء مكتبي قد ثبتت إصابته بكوفيد-19 هذا الصباح... جاءت نتيجة فحوصي سلبية. لكن كإجراء احترازي سأترك المجلس الأوروبي على الفور للدخول في عزل ذاتي".

    يشار إلى أن أورسولا فون دير لاين صرحت في 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أنها ستخضع "للحجر الصحي" بعد اختلاطها بموظف أثبتت الاختبارات إصابته بفيروس كورونا.

    ونشرت فون دير لايين تغريدة على تويتر قالت فيها: "أخبروني أن اجتماع يوم الثلاثاء الماضي (29 سبتمبر) حضره شخص أثبتت إصابته بفيروس كورونا وفقًا للقوانين، سأعزل نفسي حتى صباح الغد".

    وأشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن نتيجة فحصها الذي أجرته في 1 تشرين الأول / أكتوبر أعطى نتيجة سلبية، موضحة أنها ستخضع لاختبار جديد الاثنين.

    وفي وقت سابق قالت أورسولا فون دير ليين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إن جائحة كوفيد-19 في أوروبا باتت تثير القلق من جديد، ولا يزال يتعين مواصلة التركيز على التصدي لها.

    انظر أيضا:

    رئيسة المفوضية الأوروبية: جائحة كوفيد-19 تثير القلق مجددا في أوروبا
    رئيسة المفوضية الأوروبية: نمتلك غذاء جيدا بأسعار مقبولة رغم أزمة كورونا
    رئيسة المفوضية الأوروبية تحذر تركيا من "ترهيب جيرانها"
    رئيسة المفوضية الأوروبية تعزل نفسها بعد اتصالها بمصاب
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook