16:47 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أظهر استطلاع رأي حديث أن نحو 54% من الإسرائيليين يرغبون في انسحاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو من الحياة السياسية.

    ونقل موقع "i24news" أن نتائج الاستطلاع، الذي أجرته صحيفة "معاريف"، أفادت بأن 54% من الشعب الإسرائيلي يرغبون في رحيل نتنياهو مقابل 36% يرغبون ببقائه، في حين أن 10% لم يحددوا موقفهم من الأمر.

    وبحسب نتائج الاستطلاع فإن "حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو يحصل على 28 مقعدا مقابل 21 مقعدا لتحالف أحزاب اليمين "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت، ووفقا للاستطلاع فان حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس سيحصل على 9 مقاعد".

    أما حزب "يش عتيد-تيلم" برئاسة يائير لابيد، وفقا للاستطلاع، يحصل على 17 مقعدا، والقائمة "المشتركة" ستحصل على 14 مقعدا، "يسرائيل بيتنو" على 9 مقاعد، حزب "شاس" للمتدين الشرقيين سيحصل على 9 مقاعد، وحزب "يهدوت هتوراة" للمتدين الاسكناز سيحصل على 7 مقاعد، وحزب "ميرتس" اليساري على 6 مقاعد.

    وتطرق الاستطلاع إلى ثقة الإسرائيلين في نجاح بنيامين نتنياهو للتعامل مع أزمة كورونا، حيث أجاب 55% من الإسرائيليين بأنهم لا يثقون برئيس الحكومة، مقابل 39% يثقون به، في حين ان 6% من المستطلعين لم يحددوا رأيهم.

    انظر أيضا:

    "استخباراتنا استخفت بالسادات"... إسرائيل تقر بالفشل الفادح في حرب أكتوبر
    سوريا: يجب إلزام "الاحتلال الإسرائيلي" بإخضاع منشآته وأنشطته النووية لرقابة الوكالة الدولية
    خوفا من الداخل.. البحرين تطلب من إسرائيل "بيان مشترك" وليس "اتفاق سلام" مؤقتا
    علماء إسرائيليون يطورون عقارا لعلاج "الحالات الخطيرة" من فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook