01:45 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون الدولية والقانونية، محسن بهاروند، إن بلاده لن تسعى إلى إخفاء تفاصيل حادث الطائرة الأوكرانية وتضييع حقوق عوائل ضحايا هذا الحادث إطلاقا.

    وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية أن المسؤول تحدث أمام جمع من أسر ضحايا الرحلة PS-752  لطائرة ركاب أوكرانية، وذلك على هامش الجولة الثانية من المفاوضات الإيرانية الأوكرانية الجارية في طهران، بشأن حادث تحطم هذه الطائرة.

    وأشارت إلى أن مساعد وزير الخارجية الإيراني طمأن عوائل ضحايا الحادث، بأن "الجهاز الدبلوماسي الإيراني ومن خلال التنسيق والتعاون مع سائر الجهات المعنية، كرس جميع طاقاته وقصارى جهده لمتابعة حقوق هؤلاء الضحايا".

    وفيما جدد مشاعر المواساة والتعاطف مع هذه الأسر، تعهد بهاروند بأنه سيتابع موضوع اللقاء بينها ومسؤولي جهاز القضاء في البلاد للاطلاع على آخر المستجدات بشأن الإجراءات القضائية المتعلقة بحادث الطائرة والرد عن التساؤلات والشبهات المحتملة في هذا الخصوص.

    وتستضيف طهران الجولة الثانية من المفاوضات بشان حادث تحطم الطائرة الأوكرانية (خلال الفترة من یوم الاثنین 19 وحتى الأربعاء 21 أكتوبر/ تشرین الأول الجاري)، بين الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية للشؤون الحقوقية والدولية، محسن بهاروند، والوفد الأوكراني الذي يقوده مساعد وزير خارجية أوكرانيا، يوغني ينين.

    انظر أيضا:

    كندا تشكك في مصداقية تقرير إيران عن إسقاط الطائرة الأوكرانية
    إيران تعلن تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى فرنسا
    كندا تؤكد وصول الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية إلى باريس
    ظريف يتحدث عن نتائج المفاوضات حول حادث الطائرة الأوكرانية
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook