16:27 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    انطلقت مناورات المدافعين عن سماء الولاية 99 المشتركة بين الجيش والحرس الثوري، اليوم الأربعاء، في محافظة سمنان شمالي إيران.

    وحسب وكالة "فارس" الإيرانية، "تجري المناورات على مساحة تغطي أكثر من نصف مساحة البلاد بمشاركة وحدات الدفاع الجوي للجيش والقوة الجو فضائية للحرس الثوري، وسيتم خلالها استخدام منظومات صواريخ وأنظمة رادار واستطلاع وحرب إلكترونية محلية الصنع، إضافة إلى أنظمة اتصالات وشبكة رصد".

    كما "ستتم محاكاة مواجهة مختلف التهديدات الجوية المنخفضة والمتوسطة والعالية المدى، ومن المقرر استخدام الجيل الجديد للمعدات والأسلحة المصنعة محليا وتطبيق أساليب تكتيكية جديدة في مجال الدفاع الجوي والرصد".

    وقال العميد قادر رحيم زاده، قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي، إن المناورات ستكون مشابهة للعمليات العسكرية الحقيقية، وستكون ردا على ما وصفها بتهديدات الأعداء، مشيرا إلى أن المناورات ستجسد وحدة وانسجام القوات المشتركة في الجيش والحرس الثوري، كما أكد أن المناورات ستكون بمثابة إثبات أمام الجميع لقدرة إيران على المحافظة على أمن وسلامة أجوائها.

    وكان الجيش الإيراني أجرى، في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مناورات عسكرية بالاشتراك مع الحرس الثوري الإيراني، في مدينة بندر عباس، جنوبي إيران، وبالقرب من مضيق هرمز، حيث تم الكشف عن رأس حربي جديد مركب على صواريخ "خرمشهر" بعيدة المدى، كما تم استعراض 18 صاروخا باليستيا.

    انظر أيضا:

    إيران مستمرة في التعاون مع روسيا في مجالي الفضاء والمناورات العسكرية
    روحاني: مناورات إيران وروسيا والصين أغضبت الأعداء
    واشنطن: هذا ليس وقت إجراء مناورات مع إيران وإنما وقت فرض عقوبات عليها
    بتوجيهات من خامنئي... إيران تطلق مناورات "الإغاثة المؤمنة" لمساعدة الفقراء
    البحرية الأمريكية تعلق على مناورات إيران في مياه الخليج
    تجرى على نصف مساحة البلاد... إيران تبدأ مناورات عسكرية ضخمة
    الكلمات الدلالية:
    مناورات عسكرية, الحرس الثوري الإيراني, الجيش الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook