05:55 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    شهدت مناورات الدفاع الجوي "المدافعون عن سماء الولاية 99" التخصصية المشتركة للجيش والحرس الثوري الإيراني، تدمير أهداف معادية مفترضة متوسطة وعالية الارتفاع بواسطة صواريخ المنظومتين الوطنيتين "3 خرداد" و"15 خرداد".

    وقالت وكالة "فارس" الإيرانية، إن وحدات من المنظومتين الصاروخيتين "3 خرداد" و"15 خرداد" قامت بتنفيذ عملية تكتيكية في ظروف محاكية للقتال الحقيقي ضد أهداف معادية ودمرت بنجاح الأهداف المحددة من قبل الشبكة الشاملة للدفاع الجوي".

    وأشار المتحدث باسم مناورات الدفاع الجوي "المدافعون عن سماء الولاية 99" التخصصية المشتركة العميد عباس فرج بور، إلى أن "الدفاع الجوي في هذه المناورات ينفذ حاليا خطة الدفاع عن أحد المراكز الحساسة في البلاد بصورة حقيقية"، مضيفا أن "القوات المشاركة في هذه المناورات هم عاملون يجب أن ينفذوا خطة الدفاع الجوي في الدفاع عن ذلك المركز في ساحة القتال الحقيقية وهو الأمر الذي يساعدهم كثيرا في الارتقاء بخبراتهم العملانية".

    ونوه إلى "دور القوة الجوية للجيش في هذه المناورات"، مضيفا أن "هجوم مقاتلات القوة الجوية للجيش في إطار قوات مهاجمة على منطقة المناورات وتنفيذ خطوة تكتيكية ودفاعية جوية، يعد من ضمن الخطط التي تم تنفيذها في هذه المناورات".

    واعتبر فرج بور اختبار وتقييم الجيل الجديد من المعدات محلية الصنع، جانبا آخر من أهداف هذه المناورات، وقال: إنه "في مناورات الدفاع الجوي السنوية لن تكون هنالك أي منظومة مكررة بل يتم الارتقاء بها وتعزيز قدراتها العملانية دوما وأن ما نشاهده في هذه المناورات هو جزء من هذه القدرات وأن الجزء المهم الآخر لمعدات وقدرات الدفاع الجوي ستكون في ساحة القتال الحقيقية التي تباغت الأعداء".

    انظر أيضا:

    إيران: الرياض أعطت الكثير من هيبتها ومواردها لإدارة ترامب
    تحطم طائرة مسيرة من منطقة نزاع قره باغ في إيران
    زاده لـ"سبوتنيك": إيران لن تسخر أسلحتها لقتل المدنيين العزل كأمريكا
    انطلاق المناورات المشتركة بين الجيش والحرس الثوري في إيران
    إيران تغلق "ملف الخلافات" مع الإمارات إلى الأبد
    الكلمات الدلالية:
    مناورات عسكرية, الحرس الثوري الإيراني, الجيش الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook