19:14 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، اليوم الأربعاء، إن روسيا فشلت في حل أزمة قره باغ، مشيراً إلى أنه لا يمكن حل المشكلة دون تركيا.

    أنقرة- سبوتنيك . وقال أوقطاي، في مقابلة مع قناة "سي إن إن ترك"، اليوم الأربعاء: "حاولت روسيا إيجاد حل (للأزمة في قره باغ) والدخول في مفاوضات، مستذكرة العلاقات القديمة في ظل الاتحاد السوفياتي. لكنها لم تنجح. حقيقة أن تركيا لم تكن على الطاولة (المفاوضات) هي إغفال كبير. (الرئيس الأذربيجاني إلهام) علييف قال إنه لا حل بدون تركيا".

    وأضاف بأن روسيا من الدول التي تمكنت تركيا معها من بناء "أقوى وأمتن العلاقات وسط الفوضى في العالم"، موضحاً: "نحن نتحدث مع روسيا عبر جميع القنوات، وقد أقمنا علاقات جيدة".

    هذا وبحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء الماضي، هاتفياُ، مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، الوضع في قره باغ.

    وأكدت موسكو وأنقرة على ضرورة التنفيذ الصارم لبنود بيان موسكو الصادر عن وزراء خارجية روسية وأذربيجان وأرمينيا في 10 أكتوبر/شرين الأول.

    يذكر أنه في فجر الـ 10 من تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت موسكو، عن توصل وزيري الخارجية الأذربيجاني والأرمني، عقب محادثات استمرت 10 ساعات، إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في قره باغ وتبادل الأسرى وجثامين القتلى، إلا أنه عقب وقت قصير من بدء سريان وقف إطلاق النار، تبادلت أرمينيا وأذربيجان الاتهامات بخرق الاتفاق.

    انظر أيضا:

    أرمينيا تستفسر من الناتو عن استخدام تركيا لأسلحة الحلف في قره باغ
    تركيا: لن نتردد في إرسال قوات إلى قره باغ إذا طلبت أذربيجان
    الكلمات الدلالية:
    مشاركة, النزاع, قره باغ, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook