19:10 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    قالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" إن مناورات الدفاع الجوي الأخيرة أكدت أن إيران دخلت نادي الرادارات البعيدة المدى.

    وأوضحت "إرنا" أنه خلال مناورات الدفاع الجوي "المدافعون عن سماء الولاية 99" التي انطلقت أمس الأربعاء، نجحت رادارات "قدير ومراقب وبشير" في اكتشاف وتحديد أهداف مختلفة في منطقة المناورات العامة، وبهذا النجاح دخلت الجمهورية الإسلامية نادي صناعة الرادارات البعيدة المدى.

    وبحسب الوكالة، ففي المرحلة الرئيسية من مناورات الدفاع الجوي "المدافعون عن سماء الولاية 99"، تمكنت رادارات "قدير ومراقب وبشير" لقوات الدفاع الجوي التابعة للجيش والقوات الجوية لحرس الثورة الإسلامية، من الكشف والتحديد الناجح للأهداف المحلقة فوق المنطقة العامة للمناورات، بما في ذلك الطائرات والمسيرات التابعة للقوات الجوية للجيش والقوات الجوية لحرس الثورة والتي حلقت في منطقة المناورات من قواعد مختلفة، وقدمت معلومات عن أهداف الطيران المكتشفة إلى شبكة الدفاع الجوي في البلاد.

    يذكر أن منظومات قدير ومراقب وبشير الرادارية تم تصنيعها من قبل المتخصصين والعلماء الشبان من كوادر جهاد الاكتفاء الذاتي التابع لحرس الثورة، حيث تتميز هذه المنظومات بتقنية متطورة متاحة لعدد محدود من البلدان، حسب تعبير الوكالة.

    وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن، اليوم الخميس، أن "القوات المشاركة في مناورات الدفاع الجوي المشتركة " المدافعون عن سماء الولاية 99" تشكل جزءا من قدرات البلاد في مجال الدفاع الجوي وأن الأعداء سيرون قدراتنا المباغتة في الوقت اللازم".

    انظر أيضا:

    مناورات الدفاع الجوي... الصواريخ الإيرانية تدمر أهدافا معادية في أحد المراكز الحساسة
    وزير الدفاع الإيراني: نعمل على تصنيع صواريخ "كروز جوية" بمدى أكثر من 1000 كم 
    الدفاع الجوي الإيراني يمنع مرور الطائرات الأجنبية في هذه المنطقة بالخليج
    قائد عسكري إيراني يتحدث عن "ذراع قوة" لبلاده في الدفاع الجوي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook