02:20 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    اندلع حريق داخل مجمع للبتروكيماويات في ميناء الإمام الخميني، جنوب غربي إيران، عصر اليوم الجمعة، قبل أن يتمكن رجال الطوارئ من السيطرة على الموقف، دون وقوع خسائر أو إصابات بشرية.

    وقال رئيس إدارة الصحة والسلامة في منظمة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالبتروكيماويات في الميناء، إن الحريق تحت السيطرة حاليا، وتعمل فرق الإطفاء والتشغيل على إخماده بدعم من المنطقة الاقتصادية الخاصة للبتروكيماويات.

    وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، أكد المسؤول أنه لم تقع أي اصابات جراء الحريق، الذي نشب في تمام الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي.

    وفي نفس السياق، نقلت وكالة "رويترز" عن الإذاعة الإيرانية قولها إن انفجارا تسبب في اندلاع الحريق الذي نشب بوحدة للعطريات في مجمع البتروكيمياويات.

    وقالت الإذاعة إن رجال الإطفاء من المجمع بجانب فرق الإطفاء المحلية استجابوا لاحتواء الحريق ولم تقع إصابات.

    على جانب آخر، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، مساء الخميس، فرض عقوبات على السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي، في أحدث حلقة من سلسلة العقوبات الأمريكية على طهران.

    وقالت إن مسجدي، وهو مستشار مقرب للقائد السابق في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، لعب دورا محوريا في سياسة الحرس الثوري الإيراني في العراق.

    وردت طهران صباح اليوم، بإدراج السفير الأمريكي في العراق واثنين آخرين من الدبلوماسيين في قائمة سوداء، ردا على الخطوة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    "سدا منيعا لا يمكن عبوره".. إيران تختبر منظومة صواريخ تهدد الطائرات الاستراتيجية.. صور وفيديو
    عشرات الصواريخ تسقط عليها... إيران تحذر من دخول العدوان إلى أراضيها
    أمريكا تفرض عقوبات على سفير إيران في العراق لدوره في دعم الحرس الثوري
    إيران: يجب تدمير جميع ترسانات أسلحة الدمار الشامل لدى إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    حريق, بتروكيماويات, إنفجار, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook