15:55 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع في حكومته بيني غانتس، اليوم الجمعة، إن تل أبيب لن تعارض بيع أمريكا "أسلحة معينة" للإمارات، في إشارة على ما يبدو للطائرات "إف-35".

    وتوصل غانتس إلى اتفاقات في واشنطن، هذا الأسبوع، مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر قال عنها هو ونتنياهو، في بيان مشترك، إنها ستعمل على تطوير القدرات العسكرية الإسرائيلية بشكل كبير، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    وأضافا: "بما أن الولايات المتحدة تعمل على تطوير القدرات العسكرية لإسرائيل، وتحافظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل، فإن إسرائيل لن تعارض بيع هذه الأنظمة إلى الإمارات".

    بموجب مبدأ الحفاظ على "التفوق العسكري النوعي" لإسرائيل، تجري الولايات المتحدة محادثات معها بشأن المبيعات المقترحة لأسلحة متقدمة إلى دول أخرى في المنطقة.

    وجددت إسرائيل التأكيد على الحاجة إلى الحفاظ على تفوقها العسكري حتى رغم إقامة علاقات رسمية مع الإمارات وشريكتها الخليجية البحرين، بموجب اتفاقات توسطت فيها الولايات المتحدة الشهر الماضي.

    وافقت واشنطن على النظر في السماح للإمارات بشراء طائرات "إف- 35" الشبح، في صفقة جانبية لاتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

    انظر أيضا:

    صحيفة: التطبيع مع السودان يجعل من إسرائيل "مفتاح" الشرق الأوسط
    إيران: يجب تدمير جميع ترسانات أسلحة الدمار الشامل لدى إسرائيل
    ترامب يعلن عن اتفاق السودان وإسرائيل على تطبيع العلاقات
    ترامب: السعودية لن تتخلف عن ركب السلام مع إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    إف-35, أمريكا, الإمارات, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook