21:02 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    شكك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحات أدلى بها اليوم الجمعة، بوقف إطلاق النار في ليبيا معتبرا أنه "ضعيف المصداقية".

    وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، أعرب الرئيس التركي عن اعتقاده بأن "توقيع وقف إطلاق نار دائم في ليبيا ضعيف المصداقية".

    واعتبر الرئيس التركي في تصريحاته التي أدلى بها للصحفيين في أحد مساجد إسطنبول، أنه "ستظهر الأيام مدى صموده"، منوها إلى أنه "ليس اتفاقا على أعلى المستويات"، بل هو اتفاق بين مندوبين من الجيش الوطني الليبي وحكومة الوفاق.

    وأعرب أردوغان عن تمنياته باستمرار أعمال وقف إطلاق النار قائلا: "أتمنى أن يتم الالتزام بهذا القرار لوقف إطلاق النار".

    وحول القرار المتخذ بشأن خروج "المرتزقة"، قال الرئيس التركي: "لا نعلم مدى صحة قرار انسحاب المرتزقة من هناك في غضون 3 أشهر".

    من جهته، رحب الأمين العام لحلف الناتو يانس ستولتنبرغ، بإعلان اللجنة العسكرية الليبية 5+5 في جنيف، التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين أطراف النزاع، مؤكداً دعم الحلف لجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي للأزمة.

    وقال ستولتنبرغ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، عقب ختام اجتماعات وزراء الدفاع "نحن نرحب بإعلان وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع في ليبيا. كما أننا ندعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة الليبية".

    وأوضح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن "هذا الاتفاق يعتبر أول خطوة جدية لإيجاد حل سلمي في ليبيا" داعيا جميع أطراف النزاع في طرابلس إلى "الالتزام واحترام اتفاق وقف إطلاق النار".

    هذا ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي لدعم الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا، الذي تم التوصل إليه في جنيف بين الأطراف الليبية المتنازعة.

    في وقت سابق من اليوم، وقع طرفا النزاع الليبي بمقر الأمم المتحدة في جنيف، الاتفاق الدائم لوقف إطلاق النار في عموم الأراضي الليبية، الذي تم التوصل إليه في سياق مفاوضات اللجنة العسكرية المشتركة ("5+5") بين حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي.

    وكانت اللجنة المشتركة تعقد جلساتها في جنيف منذ 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجارية برعاية السيدة ستيفاني ويليامز، المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، التي وقعت أيضا الاتفاق.

    انظر أيضا:

    "غير قابل للسحق"... "الشيطان" مخلوق يقدم للعلماء أسرارا عظيمة عن القوة الخارقة... صور وفيديو
    نانسي عجرم تستعين بنزار قباني في هديتها الجديدة لعشاق بيروت... فيديو
    بعد الجدل الكبير... الكشف عن هوية الفتاة الخليجية "الغامضة" التي اكتسحت الإعلام الهندي... صور
    "سيارة متفحمة"... المشاهد الأولى لمكان استهداف مفتي دمشق وريفها... صور وفيديو
    "الطريق الصحيح"... ترامب يوجه دعوة هي الأولى من نوعها إلى إيران
    "لا يمكنكم تخيل دهشتنا"... مجلة علمية تنشر صورا التقطها علماء لعضو جديد في الإنسان... صور وفيديو
    أينشتاين يترك بصمته على نظام تحديد المواقع الفضائي... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, تركيا, أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook