09:39 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استبعدت شركة الاستشارات العالمية "ماكنزي"، أن تعود السياحة إلى طبيعتها قبل عام 2024، وذلك بعدما تأثرت بشدة بفعل جائحة كورونا.

    وكشف تقرير حديث للشركة عن أن السياحة العالمية تواجه هبوطاً في الإنفاق بقيمة تصل إلى 8.1 تريليونات دولار بسبب جائحة كورونا، حسبما ذكرت صحيفة "القبس".

    وأضاف التقرير أن تعافي القطاع السياحي العالمي سيكون بطيئاً ومدفوعاً بنشاط السفر المحلي أولاً، والسفر الذي لا يعتمد على الطيران، ويجب أن تستعد الدول حول العالم لمنحنيات التعافي الخاصة بها.

     يذكر أن مؤتمرا للأمم المتحدة للتجارة والتنمية توقع في يوليو/تموز أن تبلغ خسائر السياحة العالمية نحو 2.2 تريليون دولار أو %2.8 من الناتج الإجمالي العالمي في حال استمرار شلل السياحة العالمية لمدة 8 أشهر.

    في سياق آخر، قال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، إن لقاح فيروس كورونا "سبوتنيك V" يظهر نتائج جيدة في اختبارات ما بعد التسجيل.

    وقال موراشكو خلال منتدى "دور الأحزاب السياسية المسؤولة في مكافحة عواقب الجائحة: "يظهر لقاح سبوتنيك V، الذي يخضع حاليًا لاختبارات تدرس فعاليته، نتائج جيدة".

    وأشار موراشكو إلى أن زيادة إنتاج اللقاح "اليوم على قدم وساق" و"نتائج زيادة الإنتاج مثيرة للإعجاب".

    في سياق متصل، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء الماضي، عن شروط توريد روسيا لقاح ضد فيروس كورونا إلى دول أخرى.

    انظر أيضا:

    نزهة تحت البدر والسباحة وسط الصحراء... السياحة الداخلية في مصر
    قطاع السياحة الإسرائيلي يخسر 3.6 مليار دولار في 2020
    شركة طيران خليجية تنظم أول رحلة سياحية بين الإمارات وإسرائيل
    تونس... جائحة كورونا تستنزف قطاع السياحة ووكلاء الأسفار يستغيثون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook