12:08 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت وكالة الاستخبارات الاتحادية السويسرية، اليوم الثلاثاء، أن عمليات إرهابية في أوروبا يمكن أن تقع وبشكل رئيسي من تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرة إلى بقاء مستوى التهديد الإرهابي في سويسرا مرتفعا، على الرغم من أنها ليست الهدف الأول للإرهابيين.

    زيوريخ – سبوتنيك. وجاء في التقرير السنوي للوكالة "الأمن السويسري 2020": "ما زال داعش هو القوة المهيمنة على الإرهاب الجهادي".

    وكشف التقرير أنه "من المحتمل أن تقع العمليات الإرهابية في أوروبا أولا من هذه المجموعة الإرهابية".

    وأوضح التقرير أن "التهديد الإرهابي في سويسرا في مستوى عال. وعلى الرغم أنها ضمن قائمة الدول التي بعتبرها الجهاديون هدفا مسموحا لهم، فهي ليست الهدف الأول للإرهابيين".

    وفي السياق، توقعت أجهزة الاستخبارات السويسرية، أن يلجأ المتطرفون اليساريون، على سبيل المثال إلى إشعال النار في المباني، والتي في رأيهم مرتبطة بالقمع.

    وقالت إن المتطرفين اليساريين على وجه الخصوص يحاولون السيطرة على الحركات الأوسع الناشئة حديثا، مثل المظاهرات الأخيرة لحياة السود في سويسرا، واستخدامها لأغراضهم الخاصة.

    وشددت أجهزة الاستخبارات السويسرية على "أن الخطر الأكبر لهجوم يحفزه متطرفون يمينيون في سويسرا يأتي من أشخاص منعزلين لديهم آراء يمينية متطرفة، لكن دون ارتباط قوي بجماعات متطرفة عنيفة راسخة".

    انظر أيضا:

    إيران تستدعي سفير سويسرا احتجاجا على تصريحات واشنطن بشأن الانتخابات الأمريكية
    "فساد فيفا"... سويسرا تكشف خيوطا جديدة في القضية تمهد لمحاسبة "مسؤول كبير"
    سويسرا تدرج روسيا على قائمة الدول التي يخضع القادمون منها للحجر الصحي
    سويسرا توسع قائمتها للدول الخطيرة وبائيا لتضم بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    هجمات إرهابية, إرهاب, داعش, أوروبا, سويسرا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook